خوفًا من سياسة ترامب.. أكبر شركة لصناعة المكونات الالكترونية في العالم تدرس إنشاء مصنع بأمريكا – إرم نيوز‬‎

خوفًا من سياسة ترامب.. أكبر شركة لصناعة المكونات الالكترونية في العالم تدرس إنشاء مصنع بأمريكا

خوفًا من سياسة ترامب.. أكبر شركة لصناعة المكونات الالكترونية في العالم تدرس إنشاء مصنع بأمريكا

المصدر: وكالات

قال الرئيس التنفيذي لـ“فوكسكون“ أكبر شركة لصناعة المكونات الالكترونية في العالم تيري جو، إن الشركة تدرس إنشاء مصنع لإنتاج شاشات العرض في الولايات المتحدة باستثمارات أكثر من سبعة مليارات دولار.

وتأتي الخطط بعدما تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوضع ”أمريكا أولا“ في خطاب تنصيبه يوم الجمعة ما دفع جو للتحذير من تنامي نزعة الحماية التجارية.

وقال جو للصحافيين على هامش إحدى الفعاليات التي أقامتها الشركة إن مقترح فوكسكون بإنشاء مصنع لشاشات العرض سيتم تخطيطه مع الوحدة التابعة ”شارب“ وسيعتمد على عوامل كثيرة من بينها شروط الاستثمار والتي سيتعين التفاوض بشأنها على المستوى الاتحادي وعلى مستوى الولايات.

وقال جو إن فوكسكون التي كانت تُعرف من قبل باسم ”هون هاي“ ظلت تدرس مثل ذلك الإجراء لسنوات لكن الموضوع طُرح عندما تحدث شريك أعمال الشركة ماسايوشي سون رئيس مجموعة ”سوفت بنك“ اليابانية إلى جو قبل اجتماع سون مع ترامب في ديسمبر / كانون الأول.

وعقب الاجتماع تعهد سون باستثمار 50 مليار دولار في الولايات المتحدة وكشف دون قصد عن معلومات تظهر شعار فوكسكون وعن استثمار غير محدد بقيمة سبعة مليارات دولار. وفي ذلك الوقت أصدرت فوكسكون بيانا موجزا قالت فيه إنها تجري مباحثات مبدئية لتوسيع عملياتها في الولايات المتحدة دون الإسهاب في تفاصيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com