من بينها شركة إماراتية.. أين يرغب طلاب الشرق الأوسط بالعمل؟

من بينها شركة إماراتية.. أين يرغب طلاب الشرق الأوسط بالعمل؟

المصدر: صدوف نويران – إرم نيوز

مثل العديد من نظرائهم حول العالم، يتطلع طلاب الشرق الأوسط للعمل في شركة غوغل.

وأظهر مسح جديد أجرته مؤسسة ”Universum“ للبحوث والاستشارات، أن طلاب الأعمال والهندسة يعتقدون بأن كل من غوغل ومايكروسوفت وآبل هي أفضل ثلاثة أماكن للعمل فيها.

وتأتي (GOOG) التابعة لشركة غوغل في المقام الأول بالنسبة لطلاب الأعمال، يليها شركة (AAPL,Tech30) التابعة لشركة آبل في المقام الثاني.

وقالت كلوديا تاتانيلي المدير العالمي لمؤسسة Universum ”، ”في الحقيقة إن هذه الشركات قد فازت بقلوب وعقول الشباب على مستوى العالم حيث أنها فعلاً تحقق جميع متطلبات الجيل الذي يبحث عنها صاحب العمل الجديد“.

وأضافت تاتانيللي، أن نصف الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع مدرجون في قائمة المبدعين في بيئة الأعمال الحرة والمتطلعين إلى أعلى الأهداف الوظيفية، بالإضافة إلى بحثهم عن التوازن في العمل والحياة، وتابعت: ”عندما يقوم صاحب العمل بتوفير كل هذه الأمور بالإضافة إلى الفرص المتاحة للتدريب والتنمية والتعريف عالمياً، فهي تصبح أكثر جاذبية“.

أما طلاب الهندسة وطلبة أنظمة المعلومات، فكان اختيارهم الأول الأكثر طلبًا هو شركة غوغل، تليها (MSFT, Tech30)، التابعة لشركة مايكروسوفت.

وقالت تاتانيللي: ”إننا نرى اهتماماً كبيراً في الشركات التي تعمل في مجال التكنولوجيا والفضاء، لكونها مرتبطة ورائدة في مجال الابداع“، مضيفة ”أن هذه الأمور ساعدت كثيرا شركة جنيرال إلكتريك في الصعود على قائمة  أفضل 10 شركات بالنسبة لطلاب الهندسة وتكنولوجيا المعلومات“.

وكانت شركة ”إعمار“ المطورة العقارية التي تتخذ من إمارة دبي مقراً لها، هي الشركة الوحيدة في الشرق الأوسط من ضمن قائمة كلا الفئتين من طلاب الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

وقالت تاتانيللي: ”إن شركة إعمار أصبحت مرئية أكثر بعد أن ركزت اهتمامها على بناء سمعة قوية لدى الخريجين الجدد، ولها حضور قوي في جميع الجامعات وعلى الإنترنت بين فئات الشباب الطموح“.

وتأتي عملاق النفط السعودية ”أرامكو“ في المرتبة العاشرة بالنسبة لطلاب الهندسة.

وتستند تصنيفات Universum لعام 2016، على الدراسات الاستقصائية لأكثر من 13 ألف من طلاب الأعمال والهندسة وتكنولوجيا المعلومات في مرحلة التخرج في كل من السعودية وقطر والكويت ومصر و لبنان والإمارات.

وكانت Universum، قامت بدراسات مماثلة في مناطق أخرى من العالم مثل أوروبا وأمريكا اللاتينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com