إيران تعتزم توقيع عقد بعيد المدى لبيع نفط إلى إيطاليا

إيران تعتزم توقيع عقد بعيد المدى لبيع نفط إلى إيطاليا

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشف محسن قمصري مدير الشؤون الدولية لشركة النفط الإيرانية، أن الشركة تعتزم توقيع عقد بعيد المدى مع شركة ”إيني“ الإيطالية، لبيع النفط الخام لها، مضيفاً أن الشركة الإيرانية باعت حتى الآن شحنة واحدة من النفط للشركة الإيطالية في إطار عقد قصير المدى.

ونقلت وكالة أنباء ”شانا“ التابعة لوزارة النفط الإيرانية عن قمصري قوله، ”إن هناك مباحثات تجري مع شركة ”إيني“ لتوقيع عقد بعيد المدى لبيع النفط الخام لها“، منوهاً إلى أن شركة إيطالية أخرى وُقع معها عقد لبيع النفط الخام.

وأوضح المسؤول الإيراني، عن إمكانية بيع ما يقارب 30-65 ألف برميل نفط يومياً في الوقت الحالي لشركة ”ساراس“ الإيطالية.

وكشفت إحصائيات عن أن حجم التبادل التجاري بين إيران وإيطاليا شهد ارتفاعاً في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 17%.

وبلغت قيمة حجم التبادل التجاري بين البلدين من شهر يناير/ كانون الثاني حتى شهر سبتمبر من عام 2015، 1.213 مليار يورو، في حين بلغ في نفس الفترة من العام الجاري 1.428 مليار يورو.

وسجّل الاستيراد الإيطالي من إيران نموًّا بنسبة 35% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الفائت، ليبلغ 477 مليون يورو، في حين سجّل الاستيراد الإيراني من إيطاليا نموًّا بنسبة 10% ليصل إلى 860 مليون يورو.

وفي سياق متصل، قدم كاظم وزيري هامانه نائب وزير النفط الإيراني، أمس استقالته من منصبه بعد ثلاثة أعوام من تعيينه من قبل الوزير بيجن نامدار زنغنه.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن زنغنه وافق على طلب استقالة نائبه كاظم وزيري هامانه من منصبه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com