تفاصيل رفع تعريفة التأمين على المركبات في الإمارات

تفاصيل رفع تعريفة التأمين على المركبات في الإمارات
Rising heavy traffic creates congestion at Makhtoum bridge in Dubai October 15, 2005. Dubai Government officials acknowledge that traffic congestion has grown at the same breakneck speed as the city, gripped by construction frenzy fuelled by a booming local economy. Photo taken October 15, 2005. To match feature Emirates-Traffic. REUTERS/Anwar Mirza

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة البدء بتطبيق نظام زيادة تعرفة التأمين على المركبات اعتبارًا من بداية العام القادم، حيث ستلتزم شركات التأمين بتطبيق تعريفة الأسعار المبينة على وثائق تأمين المركبات التي تصدرها اعتبارًا من تاريخ العمل بالنظام .

وتأتي الزيادة التي تبدأ من 40 % تطبيقًا لقرار نظام تعريفات أسعار التأمين على المركبات الذي اقرته هيئة التأمين العام الجاري، والذي يتضمن تعريفة الأسعار لوثيقة تأمين مركبة من المسؤولية المدنية (ضد الغير) وهي إلزامية وفقًا لقانون السير، وتعريفة الأسعار لوثيقتي تأمين المركبة من الفقد والتلف ومن المسؤولية المدنية مجتمعتين  (الشامل).

وتشمل تعريفة الأسعار الجديدة القسط الإضافي المترتب على بدل خدمة الإسعاف والنقل الطبي للمستشفيات، ولا يحق لشركة التأمين أو وكيل التأمين أو الوسيط فرض أو استيفاء أي مبلغ أو بدل إضافي إلا بموجب قرار يصدر عن الهيئة.

ووفقًا للجدول المعلن من الهيئة فإن الحد الأدنى للتأمين على سيارة صالون خصوصي 4 سيلندر (ضد الغير) 750 درهمًا  ويزيد الحد الأدنى بحسب سعة محرك  السيارة ليصل الى 1300 درهم  للسيارة أكبر من 8 سيلندر، بينما الحد الأدنى للتأمين (الشامل) على أي سيارة صالون  1300 درهم .

ويصل الحد الأدنى للتأمين على السيارة ذات الدفع الرباعي 4 سيلندر (ضد الغير) الى  1000 درهم ، ويزيد الحد الأدنى بحسب سعة محرك  السيارة ليصل الى 1200 درهم  للسيارة أكبر من 8 سيلندر  ، بينما الحد الأدنى للتأمين (الشامل) على السيارة  ذات الدفع الرباعي  2000 درهم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com