”جافكو البحرين“ تُصّر على حقها في هيكلة إحدى استثماراتها الخاسرة في الأردن – إرم نيوز‬‎

”جافكو البحرين“ تُصّر على حقها في هيكلة إحدى استثماراتها الخاسرة في الأردن

”جافكو البحرين“ تُصّر على  حقها في هيكلة إحدى استثماراتها الخاسرة في الأردن

المصدر: عمان - إرم نيوز

دخلت شركة ”جافكو البحرين“ في مواجهة اعلامية مع شركائها في شركة الأبيض للأسمدة الأردنية بسبب الخلاف على طريقة معالجة  تراكم الخسائر وما يتوجب عمله لمنع افلاس وتصفية الشركة.

ويريد المستثمر البحريني تطبيق برنامج لإعادة الهيكلة وتقليص العمالة الفائضة عن الحاجة ، فيما  تنتصر شركة مناجم الفوسفات للعمال الأردنيين الذين ستشملهم الهيكلة بعد أن تعسّر تسليمهم الرواتب عدة أشهر.

وبموجب أن المستثمر البحريني يمتلك حصة الأغلبية 62.6% من شركة الأبيض للأسمدة فإن القانون الأردني يمنحه صلاحية اتخاذ القرار في مجلس الإدارة، وهي صلاحية استخدمتها شركة ”جافكو“ البحرينية باللجوء لوزارة العمل الأردنية وطلب هيكلة الموظفين الذين أعلنوا الاعتصام وحمّلوا وزارة العمل والشركاء الأردنيين وفي مقدمتهم شركة مناجم الفوسفات مسؤولية حمايتهم من الهيكلة.

 

رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات، عامر المجالي خلال لقائه اليوم ممثلي عمال الشركة المتعثرة ألقى المسؤولية في قرار الهيكلة على المستثمر البحريني ووعد بأن يحاول الضغط عليه للتراجع عن قرار الاستغناء عما يوصف بالعمالة الفائضة عن الحاجة.

وقالت وزارة العمل في بيان لها اليوم،  انها عقدت لقاء مع رئيس مجلس إدارة الشركة الذي يملك الحصة الأكبر من اسهم الشركة وذلك لايجاد حلول تبقي على استمرارية الشركة وعدم تصفيتها.

يشار إلى أن شركة الأبيض للأسمدة التي تأسست عام 2007 مملوكة بالأغلبية لشركة جافكو البحرين مع مساهمين يشملون شركة الفوسفات الأردنية والشركة العربية للتعدين وشركة فينشر كابيتال وآخرين بحصص ضئيلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com