"مبادلة" الإماراتية و"إتش.إن.ايه" الصينية تعتزمان تنفيذ استثمارات مشتركة
"مبادلة" الإماراتية و"إتش.إن.ايه" الصينية تعتزمان تنفيذ استثمارات مشتركة"مبادلة" الإماراتية و"إتش.إن.ايه" الصينية تعتزمان تنفيذ استثمارات مشتركة

"مبادلة" الإماراتية و"إتش.إن.ايه" الصينية تعتزمان تنفيذ استثمارات مشتركة

قالت شركة المبادلة للتنمية (مبادلة) الإماراتية في أبوظبي ومجموعة "إتش.إن.ايه" الصينية المالكة لهاينان ايرلاينز اليوم الاثنين، إنهما ستستثمران سويا في السياحة والخدمات اللوجستية والمالية.

وقالت الشركتان في بيان مشترك، إنهما ستبحثان أيضا في مجالات من بينها الطيران والصناعات التحويلية المتقدمة والعقارات والرعاية الصحية من دون أن تكشفا عن تفاصيل.

وبدأت "إتش.إن.ايه" العاملة في مجال الشحن والطيران، والتي يصل حجم أصولها إلى 90 مليار دولار علاقات تجارية مع مبادلة في يوليو/ تموز عندما وافقت الأخيرة على بيع حصة أغلبية في "إس.آر تكنيكس" التي تعمل في مجال الطيران المدني للأولى.

وفي مسعى لتعزيز علاقاتها مع الخليج أعلنت "إتش.إن.ايه" في سبتمبر/ أيلول 2015 خططا تتعلق باتفاق تمويل إسلامي على الرغم من أنها لم تعلن بعد اكتمال الاتفاق.

ولدى مبادلة التي تندمج مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) حصص في شركات حول العالم وبلغ حجم أصولها  246.4 مليار درهم (67.1 مليار دولار) في نهاية 2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com