ضمن مشروع ”نون دوت كوم“.. الملياردير الإماراتي محمد العبار يوقع عقدًا مع شركة إيطالية بـ130 مليون يورو – إرم نيوز‬‎

ضمن مشروع ”نون دوت كوم“.. الملياردير الإماراتي محمد العبار يوقع عقدًا مع شركة إيطالية بـ130 مليون يورو

ضمن مشروع ”نون دوت كوم“.. الملياردير الإماراتي محمد العبار يوقع عقدًا مع شركة إيطالية بـ130 مليون يورو

المصدر: وكالات - إرم نيوز

قالت مجموعة ”يوكس نت-أ-بورتر“‭‭ ‬‬الإيطالية للموضة والملياردير محمد العبار الذي يتخذ من دبي مقرا اليوم الاثنين، إنهما سيؤسسان مشروعا مشتركا لتسويق المنتجات الفاخرة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط.

والعالم العربي مجتمع شاب يشهد تحسنا في خدمات الاتصال بالإنترنت -إذ تتجاوز معدلات انتشار الهواتف الذكية في الإمارات والسعودية على سبيل المثال 70%- وهو ما يعني أن المنطقة في وضع جيد يسمح لها باغتنام فرصة تنامي شعبية التجارة الإلكترونية.

وقالت مجموعة يوكس نت-أ-بورتر إنها ستستحوذ على حصة نسبتها 60% من المشروع المشترك، في حين ستمتلك ”سيمفوني“ للاستثمار -وهي كيان يسيطر عليه العبار- الحصة المتبقية.

واشترى العبار حصة من خلال زيادة في رأسمال يوكس نت-أ-بورتر بقيمة 100 مليون يورو عبر مجموعة شركات العبار التي تدير عمليات امتياز في الشرق الأوسط وآسيا في أبريل نيسان ليحصل على حصة نسبتها 4% في الشركة الإيطالية.

وسيعمل مشروع يوكس نت-أ-بورتر الجديد في البداية في ست من دول مجلس التعاون الخليجي، لكنه قد يتوسع في دول أخرى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسيعمل من المكتب ومركز التوزيع الكائنين في دبي وسيفتتح بنهاية 2017.

وقالت يوكس نت-أ-بورتر إن النشاط الجديد سيدير جميع متاجر البيع عبر الإنترنت التابعة للشركة حاليا والتي تبيع منتجات تحمل العديد من العلامات التجارية المختلفة بينها نت-أ-بورتر ومستر بورتر ويوكس وذا أوتلت.

وقالت العبار لوكالة الأنباء رويترز، إن قيمة المشروع المشترك ستكون 130 مليون يورو على أن يضخ العبار مبلغا لم يتم الكشف عنه في حين لن تضخ يوكس نت-أ-بورتر أي سيولة.

والعبار هو رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية المرتبطة بحكومة دبي، حيث يقع مقرها وهي الشركة التي قامت بإنشاء أطول ناطحة سحاب في العالم والتي تمتلك وحدتها التابعة إعمار مولز وتدير مول دبي الذي يحظى بـ50% من الإنفاق على السلع الفاخرة في الإمارة.

وسعى العبار في الآونة الأخيرة لزيادة وجوده في قطاع التكنولوجيا بما في ذلك التجزئة عبر الإنترنت وكان وراء شركات الاستثمار التي اشترت في يوليو تموز حصة المؤسس فادي غندور في شركة ”أرامكس“ للخدمات اللوجيستية التي تتخذ من دبي مقرا.

وقال مصدر في القطاع في ذلك الوقت، إن حصة أرامكس جزء من استراتيجية لتأسيس منصة للتجارة الإلكترونية للعالم العربي. كما شكل العبار فريقا مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومستثمرين آخرين لتدشين ”نون دوت كوم“ التي تهدف إلى أن تكون منصة للتجارة الإلكترونية والدفع عبر الإنترنت والخدمات اللوجيستية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com