شركة "لوفتهانزا" الألمانية تُلغي 876 رحلة بسبب إضراب الطيّارين‎
شركة "لوفتهانزا" الألمانية تُلغي 876 رحلة بسبب إضراب الطيّارين‎شركة "لوفتهانزا" الألمانية تُلغي 876 رحلة بسبب إضراب الطيّارين‎

شركة "لوفتهانزا" الألمانية تُلغي 876 رحلة بسبب إضراب الطيّارين‎

أعلنت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا"، أنها قررت إلغاء حوالي ثلث رحلاتها غدا الأربعاء بسبب دخول بعض الطيارين التابعين لها في إضراب لمدة 24 ساعة، في أحدث سلسلة من تداعيات أزمة الرواتب المتأخرة، والتي تعصف بالشركة منذ فترة.

وقالت الشركة اليوم الثلاثاء "إن إلغاء 876 من 3000 رحلة تقريبا على مدار يوم كامل سيؤثر على نحو 100 ألف مسافر عبر طائراتها".

و أوضحت الشركة  أن شركات الخطوط الجوية الأخرى التابعة لها ومنها "جيرمان وينجز" و"يورو وينجز" والخطوط الجوية النمساوية والسويسرية وشركة طيران بروكسل لن تتأثر بإضراب الطيارين غدا.

وسيبدأ الإضراب ابتداء من منتصف الليل بتوقيت فرانكفورت، وسيؤثر على رحلات المسافات الطويلة والقصيرة المنطلقة من مطارات ألمانية.

و كانت المفاوضات قد تعثرت بين لوفتهانزا ونقابة "كوكبيت" للطيارين الألمان خلال الشهر الجاري، ورفض الطيارون دعوات من الشركة بتدخل وسيط لحل الخلاف.

وهذا هو الإضراب الرابع عشر الذي يؤثر على لوفتهانزا خلال نزاعها مع نقابة الطيارين الألمانية (كوكبيت).

وتطالب النقابة بزيادة رواتب 5400 طيار بمعدل 3.7% في المتوسط خلال خمس سنوات ابتداء من العام 2012.

لكن لوفتهانزا -التي تسعى لتقليص النفقات لمواجهة المنافسة المتزايدة من شركات تعمل بتكلفة منخفضة وأخرى خليجية أصغر حجما- عرضت زيادة بنسبة 2.5% على مدار ستة أعوام حتى عام 2019.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com