الخليجية للاستثمارات العامة الإماراتية تعيد هيكلة ديون بقيمة 643 مليون دولار
الخليجية للاستثمارات العامة الإماراتية تعيد هيكلة ديون بقيمة 643 مليون دولارالخليجية للاستثمارات العامة الإماراتية تعيد هيكلة ديون بقيمة 643 مليون دولار

الخليجية للاستثمارات العامة الإماراتية تعيد هيكلة ديون بقيمة 643 مليون دولار

قالت "الخليجية للاستثمارات العامة الإماراتية" في بيان اليوم الاثنين، إنها تخوض محادثات مع بنوك لإعادة هيكلة تسهيلات قروض بقيمة إجمالية تبلغ 2.36 مليار درهم (643 مليون دولار).

هذه هي المرة الثانية في السنوات الأخيرة التي تضطر فيها الشركة المدرجة في دبي والتي تملك استثمارات بقطاعات الخدمات المالية والعقارات والضيافة والصناعات التحويلية والبيع بالتجزئة لإعادة التفاوض بشأن التزاماتها المالية. وأتمت الشركة عملية إعادة هيكلة بقيمة 2.8 مليار درهم في 2012.

ويؤكد إعلان الشركة تقرير لوكالة الأنباء "رويترز" نشر في الـ 29 من سبتمبر أيلول، قالت فيه مصادر مصرفية إن الشركة تسعى لإعادة هيكلة جزء من ديونها بعد معاناتها منذ بداية العام في ظل تباطؤ الاقتصاد المحلي.

وقال البيان إن خطة إعادة الهيكلة الجديدة يجرى مناقشتها مع لجنة من البنوك المكلفة بالتفاوض نيابة عن جميع الدائنين بشأن ديون بإجمالي 2.1 مليار درهم.

وسيجري سداد مدفوعات الفائدة والدين الرئيس بنهاية العام وهو ما كان مقررا في الربع الثالث.

وبشكل منفصل قال البيان إن "الخليجية للاستثمارات العامة" تخوض محادثات مع مؤسسة مالية لم يعلن عن اسمها لإعادة هيكلة ائتمان بقيمة 257.04 مليون درهم من المقرر سداده في الـ 30 من سبتمبر أيلول.

وأضاف البيان أن مديري الشركة يتطلعون لإتمام عملية إعادة الهيكلة بحلول الـ 31 من مارس آذار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com