للمرّة الأولى منذ 12 عامًا.. توقف مصنع ”هيونداي موتور“ عن العمل – إرم نيوز‬‎

للمرّة الأولى منذ 12 عامًا.. توقف مصنع ”هيونداي موتور“ عن العمل

للمرّة الأولى منذ 12 عامًا.. توقف مصنع ”هيونداي موتور“ عن العمل

المصدر: وكالات - إرم نيوز

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين، أن العمال النقابيين في شركة ”هيونداي موتور“ أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية دخلوا أول إضراب كامل عن العمل منذ 12 عاماً بعد رفضهم لعرض التسوية الذي طرحته الإدارة بشأن زيادة الأجور.

وأشارت وكالة ”يونهاب“ الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن جميع خطوط التجميع في أكبر شركة سيارات كورية توقفت تماماً عن العمل في الساعة السابعة إلا ربعا صباح اليوم بالتوقيت المحلي وذلك للمرّة الأولى منذ 2004.

وكانت نقابة العمال والإدارة في شركة هيونداي عقدتا 26 جولة من المفاوضات، وكانت آخر جولة من المحادثات جرت الجمعة الماضي. وبذل أعضاء نقابة العمال جهودهم لتصعيد الضغط خلال 19 يوما من الإضرابات الجزئية حتى الآن هذا العام، والتي قالت عنها الإدارة إنها كلفت الشركة 2.23 تريليون وون (2.02مليار دولار) من خسائر في الانتاج التي بلغت 101400 سيارة.

وقال قادة النقابة إن إضراباً يومياً لمدة 6 ساعات سوف يتواصل طوال هذا الأسبوع، باستثناء اليوم الذي تجرى فيه مفاوضات مع الشركة.

وقد توصل الجانبان إلى اتفاق مبدئي يوم الـ24 من آب/اغسطس من شأنه أن يزيد الأجور الشهرية للعمال بمقدار 58 ألف وون بالإضافة إلى مكافأة قدرها 350% من الأجر 3,3 مليون وون نقداً لكل عامل، ولكن العمال رفضوا هذه التسوية بنسبة 78.5% من إجمالي عددهم البالغ 50 ألف عامل عضو في النقابة.

ووفق الوكالة الألمانية للأنباء، قالت نقابة العمال ”جوهر القضية ليس الزمن، إنما القضية في الاتفاق المبدئي المقبل“. وأضافت ”تحتاج الإدارة لتقديم المزيد من المقترحات“.

وقد اتهمت إدارة الشركة نقابة العمال بتحطيم الثقة من خلال تناسي التسوية التي تم التوصل إليها في وقت سابق، ووصفت إضراب اليوم بأنه ”مخيب للآمال“.

وقالت الإدارة ”يجب على النقابيين أن يدركوا أن الإضراب يسبب ضررًا ليس فقط لشركة هيونداي للسيارات ولكن للعديد من شركات المقاولين من الباطن وللاقتصاد المحلي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com