”فودافون“ و“أورنج“ ترفضان شروط رخصة ”الجيل الرابع“ للمحمول في مصر – إرم نيوز‬‎

”فودافون“ و“أورنج“ ترفضان شروط رخصة ”الجيل الرابع“ للمحمول في مصر

”فودافون“ و“أورنج“  ترفضان شروط رخصة ”الجيل الرابع“ للمحمول في مصر

المصدر: وكالات - إرم نيوز

قالت ”فودافون مصر“ اليوم الخميس، إنها رفضت شروط رخصة الجيل الرابع لاتصالات الهاتف المحمول التي عرضتها هيئة تنظيم الاتصالات، قائلة إنها لا توفر ترددات كافية لتشغيل الخدمة بكفاءة.

وأضافت الشركة في بيان ”بعد دراسة مستفيضة ومناقشات عديدة قرر مجلس إدارة شركة فودافون مصر للاتصالات الاعتذار عن التقدم للحصول على رخصة تشغيل خدمات الجيل الرابع للمحمول بشروطها المطروحة حالياً من جانب جهاز تنظيم الاتصالات حيث رأى المجلس أن الشروط المطروحة لا تصب في مصلحة المواطن المصري.“ وفق ما ذكرته رويترز.

وكانت مصر منحت شركات الاتصالات العاملة في البلاد بالفعل الأولوية في الحصول على تراخيص الجيل الرابع لكنها قالت إنها ستطرح عطاء عالميا في حالة رفض أي منها للعرض.

أورنج

وأكد مصدر في ”أورنج مصر“ أن الشركة لم تقدم عرضا للحصول على رخصة الجيل الرابع قبل انقضاء المهلة المحددة لذلك لكنه أضاف أنها مستعدة لمناقشة المشاركة ”في ظل اشتراطات جديدة“.

وأوضح قائلا: ”الشروط الحالية… وعلى رأسها عدم كفاية الترددات المتاحة لتقديم الخدمة بالمواصفات العالمية وعدم قدرتنا على المنافسة هى من ضمن الأسباب الرئيسة للرفض.“

وكانت الشركة المصرية للاتصالات وقعت الشهر الماضي عقد ترخيص خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول التي تتميز بالسرعة الفائقة في نقل البيانات مقابل 7.08 مليار جنيه (797.3 مليون دولار).

وكان جهاز تنظيم الاتصالات طرح رخص الجيل الرابع للمحمول على شركات الاتصالات العاملة في البلاد مع إعطائها مهلة زمنية للحصول على الرخصة والتوقيع حتى 22 سبتمبر أيلول.

وسبق أن أبدت زين الكويتية وتشيانا تليكوم والاتصالات السعودية وليبارا اهتماما بشراء تراخيص الجيل الرابع المصرية في حالة رفض شركات المحمول العاملة في البلاد لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com