اليابان تنفي عزمها الاستثمار في "أرامكو" وتتجه للصناعات غير النفطية في السعودية
اليابان تنفي عزمها الاستثمار في "أرامكو" وتتجه للصناعات غير النفطية في السعوديةاليابان تنفي عزمها الاستثمار في "أرامكو" وتتجه للصناعات غير النفطية في السعودية

اليابان تنفي عزمها الاستثمار في "أرامكو" وتتجه للصناعات غير النفطية في السعودية

قال مستشار لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الجمعة، إنه لا نية لدى الحكومة اليابانية للاستثمار في الطرح العام الأولي المزمع لأسهم في شركة "أرامكو" السعودية الحكومية للنفط.

لكن ياسوتوشي نيشيمورا قال في مقابلة، إن اليابان قد تشارك الحكومة السعودية في الاستثمار في مشروعات صناعية بالمملكة لمساعدتها في جهودها الرامية لتطوير صناعات غير نفطية.

وأضاف نيشيمورا لوكالة الأنباء رويترز "لن تستثمر اليابان في أرامكو السعودية. لكن من المرجح أن تتعاون اليابان في صناعات جديدة... بما يتماشى مع خطة المملكة العربية السعودية لتطوير صناعات جديدة غير الطاقة."

وفي أبريل نيسان أطلقت السعودية إصلاحات اقتصادية واسعة تهدف إلى تطوير صناعات غير نفطية لتقليص اعتماد المملكة على صادرات الخام وجذب استثمارات أجنبية بمليارات الدولارات.

ويتمثل المحور الرئيس للإصلاحات في بيع حصة بشركة أرامكو، وقالت بعض المصادر إن عملية البيع قد تقدر قيمة الشركة بأربعة تريليونات دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com