تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تدخل عالم "بيجو" الفرنسية
تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تدخل عالم "بيجو" الفرنسيةتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تدخل عالم "بيجو" الفرنسية

تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تدخل عالم "بيجو" الفرنسية

قالت بيجو سيتروين الفرنسية لصناعة السيارات، إن شراكتها مع شركة أمريكية ناشئة متخصصة في تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ستقود إلى خفض تكاليف إنتاج هياكل السيارات ومكوناتها.

وأضافت الشركة أنها اتفقت مع "دايفرجنت ثري.دي" التي مقرها لوس أنجلوس على تطوير عمليات طباعة معدنية لخطوط إنتاج المجموعة.

وقال كارلوس تافاريس الرئيس التنفيذي لبيجو سيتروين، إن هذا قد "يقلل بشكل كبير من حجم ونطاق نشاطنا التصنيعي"، وإنه "يسفر عن سيارات أخف وأكثر ربحية"، ولم تحدد الشركة أثر الاتفاق على الوظائف.

ووفقا لتافاريس فإن بيجو ستروين تخفض تكاليف الإنتاج وتسند المزيد من عمليات تطوير المركبات إلى شركات مثل ألتران التي تدير مركزا بحثيا في المغرب، وقالت مجموعة الخدمات الهندسية الفرنسية الأسبوع الماضي إنها اشترت حصة غير محددة في دايفرجنت.

وكشفت بيجو أن الشراكة مع دايفرجنت ستبدأ بتصنيع نماذج على الأرجح في مركز أبحاث فيليزي قرب باريس قبل الانتقال إلى أجزاء السيارات لخطوط التجميع وفي نهاية المطاف "الهياكل الكاملة للسيارات".

من جانبها، قالت دايفرجنت إنها طورت "منصة برمجيات وأجهزة عبر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث تحوّل بشكل جذري الاقتصاديات والتأثير البيئي لتصميم وصناعة الهياكل المعقدة مثل السيارات".

وتستخدم صناعات الفضاء وحتى الرعاية الصحية تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج مكونات المعادن والبلاستيك، بينما يتسم تطوير عمليات التجميع المعقدة ذات الأجزاء المتحركة غالباً بصعوبة أكبر، وفورد من بين شركات أخرى لصناعة السيارات تقوم باستكشاف تلك التقنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com