طيران الإمارات تثير عاصفة داخل أمريكا وتتهيأ لنقل موظفين حكوميين
طيران الإمارات تثير عاصفة داخل أمريكا وتتهيأ لنقل موظفين حكوميينطيران الإمارات تثير عاصفة داخل أمريكا وتتهيأ لنقل موظفين حكوميين

طيران الإمارات تثير عاصفة داخل أمريكا وتتهيأ لنقل موظفين حكوميين

أحرزت طيران الإمارات مكاسب جديدة داخل السوق الأمريكية بعد أن حصلت شريكة الناقل الجوي الإماراتي "جيت بلو" – المرتبط معها باتفاقية الرمز المشترك - على موافقة الحكومة الأمريكية بنقل موظفين حكوميين على متن العملاق الإماراتي.

وأورد موقع الاقتصادي نقلا عن صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، معارضة المتحدث باسم شركات الطيران الأمريكية جيل زوكمان للقرار الحكومي الأمريكي، معتبراً أن القرار السابق يخالف تشريعا للكونغرس، والذي يلزم الموظفين الأمريكيين بالسفر على متن خطوط محلية أثناء تأديتهم لمهام رسمية.

كذلك أبدت "دلتا للطيران" اعتراضها على القرار الحكومي، من خلال رسالة وجهتها إلى إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي، مستندة إلى أن "جيت بلو" لاتمتلك أي طائرات للمسافات البعيدة، وهو ما يعني سفر الموظفين الأمريكيين على متن طيران الإمارات، شريك جيت بلو.

وتمتلك طيران الإمارات اتفاقية بالرمز المشترك مع شركة جيت بلو، وكذلك مع شركة "ألاسكا" الأمريكية، حيث وقعت طيران الإمارات عام 2010 اتفاقية الرمز المشترك مع جيت بلو، بدلاً من اتفاقية "انترلاين"، وتخول اتفاقية الرمز المشترك، تبادل مزايا مشتركة بين الشركتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com