”أبوظبي المالية“ تعتزم التوسع بأصول تصل إلى 55 مليار درهم

”أبوظبي المالية“ تعتزم التوسع بأصول تصل إلى 55 مليار درهم

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية جاسم الصديقي، إن المجموعة تعتزم إنشاء كيان عقاري عالمي بأصول عقارية تصل قيمتها الإجمالية إلى نحو 55 مليار درهم (15 مليار دولار).

وأضاف الصديقي لقناة ”سي إن بي سي عربية“ أن ”الكيان يتكون من باكورة المشاريع العقارية التي أطلقتها الشركة، يضاف لها أصول عقارية تخص الشركاء، وشركات أخرى تستثمر فيها الشركة، ليتم تجميع هذه المشاريع العقارية تحت مظلة عالمية واحدة تمتد إلى أوروبا وأفريقيا ودول الخليج وآسيا“.

ووفق صحيفة دار الخليج الإماراتية، أشار الصديقي إلى أن تركيز الشركة على الإمارات ”كبير“ بسبب المناخ الاستثماري المناسب فيها، حيث العوائد مجزية والمخاطر قليلة، وأن المجموعة ستتوسع في قطاعي العقار والخدمات المالية اللذين تتخصص بهما.

ونوه الرئيس التنفيذي إلى أن أصول أبوظبي المالية الحالية تبلغ 36.7 مليار درهم (10 مليارات دولار)، وأن المجموعة بصدد التوسع عالمياً.

وتنشط مجموعة أبوظبي المالية المتخصصة في الاستثمارات البديلة ومقرها في مدينة أبوظبي، من خلال 6 شركات فرعية هي: أبوظبي كابيتال مانغمنت، وإنتغريتد ألترنيتيف فاينانس، وسباديل ليميتد، والمتكاملة كابيتال، وإنتغريتيد سيكيوريتيز، وقناص للاستثمار.

وتشمل عمليات المجموعة: الاستثمارات البديلة، إدارة الأصول، الاستشارات والأبحاث، التمويل وحلول الهيكلة، تداول الأوراق المالية، والتطوير العقاري.

واستحوذت المجموعة أخيرًا على حصص في شعاع كابيتال، و«جي أف أتش»، وتعمل على تأسيس بنك استثماري في أبوظبي بالشراكة مع «جي أف أتش» المالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com