شركة النفط الوطنية الكورية تنسحب من حقل في كردستان العراق
شركة النفط الوطنية الكورية تنسحب من حقل في كردستان العراقشركة النفط الوطنية الكورية تنسحب من حقل في كردستان العراق

شركة النفط الوطنية الكورية تنسحب من حقل في كردستان العراق

قال متحدث باسم شركة النفط الوطنية الكورية الجنوبية اليوم الاثنين، إن الشركة قررت التخلي عن مشروع حقل سانجاو الجنوبية النفطي في كردستان العراق بسبب نتائج الاستكشاف غير المجدية اقتصاديا.

وأضاف تشو جونغ-جيون المتحدث باسم الشركة الكورية الجنوبية "قرار الانسحاب صدر في اجتماع عقده مجلس الإدارة في الآونة الأخيرة حيث رأينا أن الجدوى الاقتصادية من الاستكشاف والإنتاج ضئيلة إلى حد يصعب معه تنفيذ المشروع."

ويحوز "كونسورتيوم" كوري بقيادة شركة النفط الوطنية 60% من حقل سانجاو الجنوبية في إقليم كردستان العراق، وتملك الشركة الكورية الجنوبية نصف هذه الحصة.

واستثمرت شركة النفط نحو 204 ملايين دولار في عمليات الاستكشاف والاستحواذ على هذه الحصة منذ عام 2008.

وكانت شركة النفط الوطنية الكورية وقعت اتفاقا لتقاسم الإنتاج في حقل سانجاو الجنوبية النفطي مع حكومة إقليم كردستان العراق في ديسمبر كانون الأول 2008 وفقا لما ذكره موقع الشركة.

وكوريا الجنوبية رابع أكبر اقتصاد في آسيا وخامس أكبر مستورد للخام في العالم. ومنذ 2008 دخلت كوريا الجنوبية في مشروعات استكشاف وإنتاج بالخارج في مسعى لتدبير احتياجاتها من الوقود.

غير أن شركات الطاقة التي تديرها الدولة تعرضت لضغوط بسبب أصولها الخاسرة في الخارج على مدى السنوات الأخيرة مما دفعها إلى التخارج من بعض مشروعاتها الأجنبية في إطار خطة واسعة النطاق لخفض الديون وإعادة الهيكلة.

وفي وقت سابق هذا الشهر قالت شركة النفط الوطنية الكورية، إنها تجري محادثات للانسحاب من مشروع نفطي في قازاخستان بعد اكتشاف كميات من النفط أقل من المتوقع. واستثمر كونسورتيوم كوري بقيادة الشركة نحو 250 مليون دولار في المشروع منذ عام 2008.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com