رواتب الرؤساء التنفيذيين في بريطانيا تعادل 140 ضعف رواتب الموظفيين العاديين
رواتب الرؤساء التنفيذيين في بريطانيا تعادل 140 ضعف رواتب الموظفيين العاديينرواتب الرؤساء التنفيذيين في بريطانيا تعادل 140 ضعف رواتب الموظفيين العاديين

رواتب الرؤساء التنفيذيين في بريطانيا تعادل 140 ضعف رواتب الموظفيين العاديين

أظهر مسح أن متوسط أجور رؤساء الشركات المدرجة على مؤشر "فايننشال تايمز 100" البريطاني ارتفع أكثر من 10% في 2015 إلى 5.5 مليون جنيه إسترليني وهو ما سيعزز على الأرجح مساعي رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لكبح الأجور المبالغ فيها.

وأوضح المسح الذي أجرته مؤسسة "هاي باي سنتر" أن متوسط أجور الرؤساء التنفيذيين للشركات المدرجة على مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بلغ 5.48 مليون جنيه إسترليني (7.15 مليون دولار) في 2015 ارتفاعا من 4.96 مليون إسترليني في 2014 بما يعني أن الرؤساء التنفيذيين يتقاضون الآن ما يزيد على 140 مثل ما يتقاضاه موظفوهم في المتوسط.

وأشار المسح إلى أن أجور الرؤساء التنفيذيين للشركات المدرجة على المؤشر البريطاني ارتفعت الآن 33% منذ 2010.

ووفقا للمسح فإن الرؤساء التنفيذيين الثلاثة الأعلى أجرا بين الشركات المدرجة على مؤشر الأسهم القيادية هم مارتن سوريل الرئيس التنفيذي لشركة دبليو.بي.بي للدعاية والإعلان وتوني بيدجلي مدير شركة بيركلي لبناء المنازل وراكيش كابور رئيس شركة ريكيت بنكيزر.

وكان إجمالي الأجر الذي تقاضاه سوريل البالغ 70 مليون إسترليني واحدا من أعلى الدخول في تاريخ بريطانيا.

وانتقدت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة الفجوة المتزايدة بين المبالغ التي يتقاضاها رؤساء الشركات وتلك التي يتقاضاها العمال العاديون وتعهدت بتنظيم الحوافز لتتناسب بشكل أفضل مع مصالح الشركات في الأمد الطويل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com