”مبادلة“ للتنمية ستصبح أكبر مساهم في مجموعة ”انفستكورب“

”مبادلة“ للتنمية ستصبح أكبر مساهم في مجموعة ”انفستكورب“

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أعلن اليوم الخميس، أن مبادلة للتنمية، ذراع الاستثمار لحكومة أبوظبي، ستصبح أكبر مساهم في ”انفستكورب“ بعدما أبرمت صفقة للاستحواذ على حصة قدرها 20% في شركة الاستثمارات البديلة التي تتخذ من البحرين مقرا لها.

وتأتي الصفقة في الوقت الذي تقوم فيه انفستكورب- التي تدير أصولا بقيمة 11 مليار دولار- بتنفيذ استراتيجية جديدة تهدف إلى دفعها إلى مصاف كبرى شركات الاستثمار العالمية من خلال مضاعفة أصولها بحلول 2022.

وكانت انفستكورب مشغولة في الأشهر الماضية بشراء حصص في كورنلياني الإيطالية لملابس الرجال وكورسك سيستمز لأمن المعلومات إضافة إلى أصول عقارية عديدة في الولايات المتحدة.

والآن وبعد أن استقدمت مبادلة – التي تشهد نفسها تحولات في إطار عملية دمجها مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) الحكومية بأبوظبي – تسعى انفستكورب إلى تعزيز قاعدة مستثمريها بدعم مؤسسي بعدما كانت مملوكة لعائلات خليجية ثرية.

وقال محمد العارضي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لانفستكورب في مؤتمر عبر الهاتف مع وسائل الإعلام، إن مبادلة أصبحت أحد أهم المستثمرين الذين تريد شركته العمل معهم.

وستشتري مبادلة حصة قدرها 9.99% في انفستكورب على الفور وحصة أخرى تبلغ 10.01% بعد الحصول على الموافقة التنظيمية والتي يتوقع العارضي أن تستغرق نحو شهرين.

وقال العارضي إن مبادلة تقوم بشراء أسهم خزينة في الغالب تحوزها انفستكورب ولم تشتر أسهما من المساهمين الحاليين.

ولم يفصح البيان عن قيمة الصفقة، لكن الرئيس التنفيذي المشارك لانفستكورب ريشي كابور قال في المؤتمر، إن التقييم يتسق مع ما دفعته مؤسسة خليجية لم يكشف النقاب عن اسمها عند شراء حصة 9.9% في سبتمبر أيلول وبلغ 138 مليون دولار.

ونوه العارضي إلى أن انفستكورب تجري محادثات أيضا مع مستثمرين محتملين من المؤسسات وربما تبيع حصصا أخرى في العام القادم على أقرب تقدير.

وأضاف أن مبادلة ستحصل على مقعد في مجلس إدارة انفستكورب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com