"زاغروس" الإيرانية لصناعة السيارات تسرّح موظفيها (صور)
"زاغروس" الإيرانية لصناعة السيارات تسرّح موظفيها (صور)"زاغروس" الإيرانية لصناعة السيارات تسرّح موظفيها (صور)

"زاغروس" الإيرانية لصناعة السيارات تسرّح موظفيها (صور)

أفادت وسائل إعلام إيرانية، الخميس، بأن شركة "زاغروس" لصناعة السيارات في البلاد، تعطلت، بعد أن سرّحت جميع الموظفين فيها إلا 80 شخصًا.

وأشارت وكالة الأنباء العمالية "إيلنا"، إلى أن "تعطيل الشركة جاء بسبب تراجع قدرتها على الانتاج، في مطلع مايو الماضي".

ونقلت الوكالة في تقرير لها، عن عاملين في مصنع زاغروس لصناعة السيارات، أن الشركة أوقفت نشاط هذا المصنع، منذ أكثر من شهرين تقريبًا، مضيفين أن "أهم مصنع للشركة في مدينة بروجرد غرب إيران تم تعطيله بعدما تعهد بصناعة 50 ألف سيارة خلال السنة الحالية، لكنه لم يستطع إلا إنتاج خمسة آلاف مركبة".

وذكر أحد المسؤولين في شركة زاغروس أن "الشركة لديها 400 من العاملين في جميع المجالات، لكنها أبقت على 80 شخصًا، وهم الآن من دون عمل وسوف تنهي عقودهم خلال الأيام المقبلة"، مشيرًا إلى أن إنتاج الشركة تراجع منذ سنوات بسبب العقوبات الغربية على طهران.

وأنتجت شركة زاغروس التي تأسست في عام 1996 في الآونة الأخيرة، سيارة من نوع "mvm 530" التي تعد سيارة متطورة.

وكانت شركة "زاغروس" لصناعة السيارات تعطلت عام 2012 أيضًا، بسبب العقوبات، لكن عادت إلى نشاطها بعد عام إثر تمويل مشترك مع شركة بروتون الصانع الماليزي الوطني للسيارات.

ويرى خبراء في مجال الاقتصاد الإيراني، أن خفض معدل التضخم وزيادة معدل النمو الاقتصادي مقارنة بعهد أحمدي نجاد من المؤشرات الإيجابية لحكومة حسن روحاني، رغم وجود قطاعات اقتصادية تعاني من حالة ركود شديدة مثل: قطاع الإسكان وصناعة السيارات.

وكان نائب وزير الصناعة الإيراني "علي يزداني"، كشف في مطلع يوليو الجاري، عن وجود نحو 7 آلاف وحدة صناعية تم تعطيلها خلال فترة حكومة الرئيس الحالي حسن روحاني، مشيرًا إلى أن في إيران  37 ألفًا و148 وحدة صناعية في المدن الصناعية.

وقال يزداني في مؤتمر صحفي عقده بمحافظة ايلام غرب إيران "إن 4 آلاف من هذه الوحدات المعطلة، يعود لما قبل عام 2011 في عهد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، وأن 7 آلاف وحدة تعطلت في عهد روحاني وبعضا منها توقف بعد التوصل إلى الاتفاق النووي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com