إدارة "نابيسكو" الكويتية ترفض عرضًا للاستحواذ على أسهمها
إدارة "نابيسكو" الكويتية ترفض عرضًا للاستحواذ على أسهمهاإدارة "نابيسكو" الكويتية ترفض عرضًا للاستحواذ على أسهمها

إدارة "نابيسكو" الكويتية ترفض عرضًا للاستحواذ على أسهمها

اعتبرت الشركة الوطنية للخدمات البترولية الكويتية (نابيسكو) اليوم الخميس أن سعر السهم في العرض المقدم من شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية الكويتية للاستحواذ عليها والبالغ 730 فلسا (2.4 دولار) للسهم الواحد "غير عادل".

وكانت شركة شركة القرين قالت الاثنين الماضي إنها حصلت على موافقة هيئة أسواق المال على الاستحواذ على الأسهم التي لا تمتلكها في شركة نابيسكو والتي تمثل 69.62 في المئة من الأسهم وكان من المفترض أن تتم الصفقة بسعر 730 فلسا للسهم الواحد وهو السعر المقدم من شركة القرين.

ونابيسكو شركة خاصة مدرجة في بورصة الكويت ومتخصصة في الخدمات النفطية المساندة لعمليات حفر الآبار وإصلاحها وصيانتها وتجهيزها للإنتاج ويبلغ رأسمالها المدفوع 57.6 مليون دينار ويبلغ عدد أسهمها 57.6 مليون سهم.

وقالت نابيسكو اليوم في بيان للبورصة إنها وبعد دراسة عرض الاستحواذ المقدم من شركة القرين وبعد الحصول على استشارة متخصصة فإن مجلس إدارتها قرر التوصية للمساهمين "بأن العرض المقدم من السادة شركة القرين للبتروكيماويات والبالغ 730 فلسا للسهم الواحد يعتبر غير عادل."

وأضاف البيان "هذه التوصية غير ملزمة للسادة المساهمين وقرار البيع من عدمه يرجع للسادة المساهمين أنفسهم".

وبافتراض اتمام الصفقة بسعر 730 فلسا للسهم وبافتراض أن القرين كانت ستستحوذ على كامل الشركة فإن الصفقة كانت ستبلغ عندئذ 40.3 مليون دينار . والدينار الكويتي ألف فلس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com