أسماء 4 من كبار التنفيذيين في قطاع الاستثمار المتعدد السعودي يملكون أسهمًا في الشركات التي يديرونها – إرم نيوز‬‎

أسماء 4 من كبار التنفيذيين في قطاع الاستثمار المتعدد السعودي يملكون أسهمًا في الشركات التي يديرونها

أسماء 4 من كبار التنفيذيين في قطاع الاستثمار المتعدد السعودي يملكون أسهمًا في الشركات التي يديرونها

المصدر: ارم نيوز - متابعات

بدأت شركة السوق المالية السعودية ”تداول“ اعتبارا من الأحد 10 تموز (يوليو) الجاري، تطبيق قرار مجلس هيئة السوق المالية بشأن آلية الإفصاح عن ملكية المستثمرين في السوق.

 وتتضمن هذه الآلية الإفصاح عن ملكية أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي (أو أعلى منصب تنفيذي بالشركة) والمدير المالي في الشركات المدرجة في السوق بشكل يومي.

كذلك يتم الإفصاح عن نسبة ملكية المساهمين الذين تظهر نشرة الإصدار خضوعهم لفترة حظر وحتى صدور موافقة الهيئة على رفع الحظر عن أسهمهم.

وبموجب ما توفر  خلال أسبوع من بيانات ، فقد تبين أن أربعة من كبار التنفيذيين في قطاع الاستثمار المتعدد السعودي يملكون 3.7 مليون ريال في شركاتهم، تعادل 0.008 % من القيمة السوقية لأسهم القطاع، البالغة 46.5 مليار ريال

وتصدر الأمير محمد خالد تركي عبدالعزيز آل سعود (الرئيس التنفيذي لشركة المصافي)، بقية كبار التنفيذيين في نسبة تملك كل منهم في شركته، كما تصدرهم في القيمة السوقية لملكية كل تنفيذي من كبار التنفيذيين في شركته، وعدد الأسهم التي يملكها،وبلغت حصته 0.64 % في شركة المصافي، بما يعادل 96 ألف سهم، تبلغ قيمتها السوقية 3.58 مليون ريال،.

تلاه عبدالرحمن إبراهيم عبدالرحمن الرويتع (الرئيس التنفيذي لشركة عسير)، بحصة تشكل 2  من إجمالي القيمة السوقية لملكية كبار التنفيذيين في قطاع الاستثمار المتعدد، بنحو 77 ألف ريال،

ثالثا: مشعل محمد حسن مفتي (الرئيس التنفيذي لشركة الباحة)، بحصة تشكل 0.5 من إجمالي القيمة السوقية لملكية كبار التنفيذيين في قطاع الاستثمار المتعدد، بنحو 17 ألف ريال،.

وجاء في الترتيب الرابع، محمد محمود فهمي سليمان (المملكة القابضة)، بحصة تشكل 0.3 %من إجمالي القيمة السوقية لملكية كبار التنفيذيين في قطاع  الاستثمار المتعدد، بنحو 11 ألف ريال،.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com