إيران تعد بوصول إنتاجها من النفط إلى 4 ملايين برميل في سبتمبر المقبل – إرم نيوز‬‎

إيران تعد بوصول إنتاجها من النفط إلى 4 ملايين برميل في سبتمبر المقبل

إيران تعد بوصول إنتاجها من النفط إلى 4 ملايين برميل في سبتمبر المقبل

المصدر: طهران – إرم نيوز

كشف المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية الحكومية، علي كاردر، اليوم الخميس، أن الشركة تعتزم رفع مستوى الإنتاج اليومي إلى مستوى 4 ملايين برميل حتى 21 سبتمبر/ أيلول القادم.

وقال كاردر في مقابلة صحفية، ”إن شركة النفط الإيرانية تعتزم العودة إلى مستويات إنتاج ما قبل العقوبات والحظر“، مضيفاً أن ”الشركة الإيرانية تبنت مخططا يتم من خلاله إيصال الإنتاج الى 4 ملايين برميل يومياً حتى 21 سبتمبر/ أيلول 2016، وذلك عند تحقيق صادرات النفط مستوى 2 مليون برميل يوميا كحد أدنى.

ولفت المسؤول الإيراني إلى أن الشركة تفاوضت مع 23 شركة نفط معتبرة، ووقعت 11 مذكرة تفاهم في مرحلة ما بعد الاتفاق النووي، فضلاً عن أنها صاغت عقوداً بمعايير احترافية ومن المؤمل أن تجذب استثمارات أجنبية بقطاع النفط والغاز.

وأكدت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) في تقريرها لشهر يونيو/ حزيران الماضي، أن إيران أنتجت متوسط 3.644 مليون برميل يومياً، بارتفاع 77 ألفا و800 برميل يوميا عن الشهر السابق.

من ناحية أخرى ، قال المدير التنفيذي لشركة النفط الإيرانية، إن قطاع النفط الإيراني يستهدف بالأساس عبر العقود النفطية الجديدة نقل التكنولوجيا للبلاد، موضحاً أن ثمة 3 أقسام في موضوع نقل التكنولوجيا، الأول يتعلق بأنشطة الاستكشافات والإنتاج وهندسة المخازن، والثاني يختص بنقل التكنولوجيا لشركات خدمات النفط الإيرانية، والثالث يتمثل بنقل تقنية صناعة المعدات بمساهمة المصنعين المحليين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com