السعودية الخليجية تحصل على رخصة لتسيير رحلات داخلية

السعودية الخليجية تحصل على رخصة لتسيير رحلات داخلية

المصدر: الرياض - إرم نيوز

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الرياض منحت شركة طيران السعودية الخليجية رخصة لتسيير رحلات داخلية في المملكة وهي أول رخصة من نوعها ضمن خطة تحرير سوق الطيران.

وحصلت الشركة التي تتخذ من مدينة الدمام مقرا لها على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني السعودية في 9 يونيو حزيران، وعلى رخصة المشغل الجوي خلال حفل رسمي في الرياض أمس الأربعاء.

وفي الماضي لم يكن مسموحا بالخدمة في السوق المحلية التي تضم نحو 27 مليون نسمة سوى لشركة الطيران الوطنية الخطوط الجوية السعودية وشركة ناس القابضة.

وباستطاعة شركات الطيران الأجنبية تنظيم رحلات جوية من وإلى المملكة لكن ليس داخل البلاد.

وبدأت السلطات السعودية في قبول طلبات السماح لشركات طيران أخرى بتسيير رحلات داخلية في 2012 بينما كانت تخطط شركة طيران السعودية الخليجية المملوكة لمجموعة عبد الهادي القحطاني وأولاده لبدء تشغيل رحلات داخلية في 2014.

وذكر موقع “آراب نيوز” الإلكتروني أن طيران السعودية الخليجية ستدشن رحلات داخلية في سبتمبر أيلول ومن المتوقع أن تبدأ تسيير رحلاتها الدولية إلى دبي بنهاية العام.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على رخصة أولية في عام 2012 من خلال وحدتها في السوق السعودية طيران المها لكنها لم تحصل بعد على الموافقة النهائية لتسيير رحلات داخل المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع