استثمارات إيطالية في مصر بـ "55" مليون يورو عقب أزمة "ريجيني"
استثمارات إيطالية في مصر بـ "55" مليون يورو عقب أزمة "ريجيني"استثمارات إيطالية في مصر بـ "55" مليون يورو عقب أزمة "ريجيني"

استثمارات إيطالية في مصر بـ "55" مليون يورو عقب أزمة "ريجيني"

أعلنت مجموعة شركات "بيرتازوني" الإيطالية، أحد أبرز الشركات العالمية، عن ضخ استثمارات في مصر، تقدر بقرابة 55 مليون يورو، في عدة مجالات، من بينها إنشاء مصنع لإنتاج "البوتجازات".

والتقى وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، اليوم الأربعاء، باولو بيرتازوني، رئيس مجلس إدارة مجموعة بيرتازوني، بحضور المهندس محمد العربي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "العربي"، أحد أبرز المصانع المصرية في الأدوات الكهربائية والمنزلية.

وقال قابيل، إن المصنع الإيطالي الجديد سيبدأ إنتاجه في أغسطس من العام المقبل، وسيخصص 50% من إنتاجه للتصدير إلى الأسواق المحيطة، خاصة في دول إفريقيا والمنطقة العربية وأوروبا.

من جانبه، أكد رئيس مجموعة شركات "بيرتازوني"، خلال اللقاء، على أن مصر تمثل أحد أهم الأسواق الواعدة على الخريطة العالمية، معربًا عن رغبة الشركة في جعل مصر محور ارتكاز لتصدير منتجاتهم إلى مختلف الأسواق، وبصفة خاصة السوق الإفريقية.

وتعد تلك الاستثمارات، هي الأولى من نوعها منذ التوتر الذي شهدته العلاقات الصرية الإيطالية، عقب مقتل الشاب الإيطالي "جوليو ريجيني" في مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com