مؤتمر في الأردن لإعادة إعمار العراق على وقع أوضاع أمنية وسياسية صعبة

مؤتمر في الأردن لإعادة إعمار العراق على وقع أوضاع أمنية وسياسية صعبة

المصدر: عمّان – إرم نيوز

يواصل ”مؤتمر إعمار العراق 2016″ المنعقد في العاصمة الأردنية عمّان عرض ومناقشة فرص الاستثمار ومشاريع إعادة الأعمار، وذلك على وقع أوضاع أمنية داخلية شديدة الصعوبة، وحدود مغلقة بين العراق والأردن.

ويأتي انعقاد المؤتمر في عمان، حسب رئيس اتحاد المقاولين العرب فهد الحمادي، لما يتمتع به الأردن من استقرار امني وسياسي وعلاقات استراتيجية ودبلوماسية مع الاشقاء العرب والشركاء الأوروبيين.

سفيرة العراق في عمان صفية السهيلي أشارت في حفل الافتتاح الى أن ”المؤتمر خطوة مهمة لإعادة إعمار المناطق التي دمرها كيان داعش الإرهابي، بعد أن أصبحت الانتصارات الحكومية حقيقية.

وكان رئيس اتحاد المقاولين العرب أشار في جلسة افتتاح المؤتمر الذي ينعقد بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة والاسكان وغرفة تجارة الأردن، إلى أن قيمة المشروعات المطروحة تصل نحو 21 مليار دولار، علاوة على موافقة البنك الدولي تقديم قروض بقيمة 15 مليار دولار على مدى العامين المقبلين لتمويل مشروعات في مختلف القطاعات.

ناقش المؤتمر على مدى يومين، المشاريع المستقبلية والمنجزة والمتوقفة في العراق، مع فرص الاستثمار ودور المصارف العراقية والعربية في الإعمار ودور برامج المنظمات الدولية العاملة في العراق وكذلك التشريعات الخاصة بالإعمار والاستثمار وإمكانات التمويل والاقراض من المؤسسات المالية العربية

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com