وسادة جديدة للنوم في الطائرات

وسادة جديدة للنوم في الطائرات

المصدر: الياس توما ــ إرم نيوز

أعلنت شركة في تشيكيا عن تطويرها وسادة جديدة مريحة تتيح للمسافرين في الرحلات الطويلة في الطائرات التمتع بقسط من النوم بشكل مريح من دون أن يغادروا مقاعدهم.

مدير شركة ”ابوس“، ميخائيل تشيرجوفسكي، أكد أنّ شركته قد انتهجت طريقًا آخر غير التي تعمل بها أغلب الشركات المنتجة للوسادات الخاصة بالطائرات، مشيرًا إلى أنّ الوسادة تشبه المكعب.

وأوضح أنّ قلبها فارغ وفيه فتحات للتهوية، أمّا الجزء الأعلى فمفتوح بالشكل الذي يمكن إسناد الوجه عليه، مشيرًا إلى أنّ المسافر يمكن له وضع الوسادة على الطاولة أمامه ثم يضع وجهه عليها للأمام.

وأكد أنّ التجارب التي أُجريت على هذا النوع من الوسادات، أثبتت أنها مريحة بشكل أكبر من التي توضع حول الرقبة، لافتا إلى أنّ بعض المسافرين الذين استعملوها في رحلات استغرقت أكثر من 8 ساعات أشادوا بها.

واعتبر أنّ هذه الوسادة فريدة من نوعها في العالم، رغم أنّ الشركة تعرف بوجود منتجين منافسين لها في هذا المجال، غير أنه وبحسب قوله وسادة شركته أكثر جودة، موضحًا أنّ وسادة شركته تزن 300 غرام فقط في حين أنّ الوسادتين المنافستين تزنان أكثر من 400 غرام، الأمر الذي يمكن أن يلعب دورًا هامًا إن أخذنا بالاعتبار محدودية وزن وحجم الحقائب التي يسمح بها على متن الطائرة، كما أنّ المنتجات الأجنبية المنافسة لوسادة شركته أغلى بكثير.

وأضاف ميخائيل أنّ المنتجات الأجنبية المنافسة تختلف أيضًا في هيكليتها بالنظر لكونها تستند إلى ركبة المسافر وتكون عالية الأمر الذي يجعلها غير مستقرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com