صناعة الطباعة ”ثلاثية الأبعاد“ تنمو 3 أضعاف خلال 4 سنوات

صناعة الطباعة ”ثلاثية الأبعاد“ تنمو 3 أضعاف خلال 4 سنوات

المصدر: سان فرانسيسكو - إرم نيوز

أظهرت دراسة تسويقية، أن أسواق الطباعة ثلاثية الأبعاد تنمو حاليا بنسبة 30% سنويا، مشيرة إلى أن تلك الأسواق ستحقق نموا في العائدات بواقع 3 أضعاف خلال السنوات الأربع المقبلة.

وذكرت الدراسة التي أوردها الموقع الإلكتروني الأمريكي ”كمبيوتر ورلد“ نقلا عن رابطة تكنولوجيا المستهلك بالتعاون مع شركة ”يونايتد بارسل سيرفس“، أن عائدات الطباعة ثلاثية الأبعاد التي تتضمن الماكينات والمواد وخدمات الطباعة سوف تبلغ العام الحالي 3ر7 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل بحلول عام 2020 إلى 21 مليار دولار.

وكشفت الدراسة، أن صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والسيارات سوف تمثل مجتمعة 40% من حجم النمو في سوق الطباعة المجسمة، تليها الأجهزة الطبية بنسبة 15%.

وأوضحت الدراسة التسويقية أن 98% من وسائل المساعدة السمعية حول العالم يتم حاليا تصنيعها بواسطة تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وأكد الموقع الإلكتروني الأمريكي ”كمبيوتر ورلد“ عبر الدراسة التي نشرها، أن الكتلة الرئيسة من عائدات الطباعة ثلاثية الأبعاد سوف تأتي من الدول الغربية “ دول أمريكا الشمالية وأوروبا“، بنسبة 68% تليها دول آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 27% من حجم المبيعات.

ونوهت الدراسة إلى أن ثلثي المصنعين في الوقت الحالي يستخدمون الطباعة ثلاثية الأبعاد بشكل أو بآخر، وأن 25% يعتزمون تطبيق هذه التكنولوجيا في المستقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة