فائض الحساب الجاري لكوريا الجنوبية يتجاوز 10 مليارات دولار في مارس

فائض الحساب الجاري لكوريا الجنوبية يتجاوز 10 مليارات دولار في مارس

سيؤول– تجاوز فائض الحساب الجاري لكوريا الجنوبية 10 مليارات دولار في مارس/ آذار بفضل زيادة حادة في فوائض حسابات السلع وفقا لما أظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي اليوم الاثنين.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية “ يونهاب “ فإن فائض الحساب الجاري لكوريا بلغ 10.09 مليار دولار في مارس/ آذار مقارنة مع الفائض المنقح 7.17 مليار دولار في الشهر الذي سبقه وفقا للبيانات الأولية من بنك كوريا المركزي.

وبالمقارنة مع العام الماضي، فإن فائض الحساب الجاري ظل مستقرا تقريبا. ويمثل مارس/ آذار الشهر الـ49 على التوالي الذي يسجل فيه فائضا.

وأرجعت “ يونهاب “ الارتفاع الشهري إلى الزيادة في فوائض حسابات السلع، التي بلغت 12.45 مليار دولار في مارس مقارنة مع 7.54 مليار دولار في فبراير/ شباط الماضي و10.89 مليار دولار في العام الذي سبقه.

وفي مارس/ آذار، انخفضت الصادرات الكورية الجنوبية بنسبة 9.3% على أساس سنوي إلى 44.54 مليار دولار في مارس/ آذار الماضي، في حين تراجعت الواردات بمقدار 16.1% إلى 32.10 مليار دولار.

وضاق العجز في حساب الخدمات، مما يساعد على توسع فوائض حسابات السلع.

وقال البنك المركزي الكوري في بيان صحفي إن العجز في حساب الخدمات ضاق إلى مليار دولار من 1.24 مليار دولار في مارس/ آذار الماضي وذلك بسبب وجود تحسن في استخدام حساب الملكية الفكرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com