صندوق ماليزي لم يسدد مدفوعات بـ 50.3 مليون دولار

صندوق ماليزي لم يسدد مدفوعات بـ 50.3 مليون دولار

هونج كونج- قال صندوق وان.إم.دي.بي الماليزي اليوم الثلاثاء إنه لم يسدد مدفوعات بقيمة 50.3 مليون دولار على إصدار سندات بقيمة 1.75 مليار دولار بعد نزاع مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) الصندوق السيادي لإمارة أبوظبي.

وقال الصندوق الماليزي المتورط في فضيحة فساد بمليارات الدولارات في بيان إنه سيفي بجميع التزاماته الأخرى.

وقال كريستيان دي جوزمان كبير المحللين لدى موديز انفستورز سيرفيس إن تخلف الصندوق عن سداد هذه المدفوعات سيزيد من احتمالات أن تأخذ الحكومة التزاماته على عاتقها.

وقال تجار إن الرنجيت الماليزي هبط 1% إلى 3.94 رنجيت مقابل الدولار بعد ظهر اليوم الثلاثاء وإن السبب الأكبر لذلك كان خبر التعثر.

وقال ارول كاندا رئيس وان.إم.دي.بي في مقابلة مع رويترز إنه يحتفظ بخياراته مفتوحة بشأن مدفوعات أخرى تستحق في 11 مايو/ أيار.

ودخل الصندوق في نزاع بشان التزاماته أمام آيبيك بموجب اتفاقية لإعادة هيكلة الديون جرى التوصل إليها في يونيو/ حزيران الماضي.

ووافقت آيبيك في الاتفاق على إقراض الصندوق الماليزي مليار دولار وتحمل مدفوعات دين عليه بقيمة 3.5 مليار دولار بالإضافة إلى شطب ديون غير محددة القيمة مقابل أصول لم يتم الكشف عنها.

وقالت آيبيك أمس الاثنين إنها ستسدد الفائدة على سندات بقيمة 1.75 مليار دولار حلّ موعد استحقاقها أمس الاثنين ولكن فقط بعد أن يتخلف الصندوق الماليزي عن السداد. وتضمن آيبيك تلك السندات.

وقال الصندوق الماليزي في بيان اليوم الثلاثاء إنه ”سيستمر في إجراء مباحثات مع حائزي الصكوك والسندات لإيضاح خلفية النزاع.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com