البترول الوطنية الكويتية توقع اتفاق تمويل مشروع الوقود البيئي الخميس

البترول الوطنية الكويتية توقع اتفاق تمويل مشروع الوقود البيئي الخميس

الكويت– قالت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الثلاثاء إنها ستوقع اتفاق الحصول على الشريحة الأولى من تمويل مشروع الوقود البيئي يوم الخميس المقبل.

ويهدف المشروع لتطوير مصفاتي الأحمدي وميناء عبد الله التابعتين لشركة البترول الوطنية الكويتية كما يتضمن إنشاء 39 وحدة جديدة وتحديث سبع وحدات وإغلاق سبع وحدات أخرى مع التركيز على إنتاج منتجات عالية القيمة مثل وقود الديزل والكيروسين لتصديرها.

وأوضحت الشركة اليوم الثلاثاء في دعوة وجهتها للصحفيين أن هذه الشريحة ستكون بالدينار الكويتي مبينة أن بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي هما البنكان القائدان للتمويل.

ورفض الناطق الرسمي باسم الشركة في اتصال هاتفي مع رويترز، الإفصاح عن قيمة الشريحة الأولى مكتفيا بالقول إنه سيتم الكشف عن قيمتها يوم التوقيع.

كان الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية محمد غازي المطيري قال في 11 من الشهر الجاري أن الشركة ستوقع اتفاق قرض مجمع بقيمة 900 مليون دينار مع بنوك محلية كما تتفاوض مع بنوك أجنبية للحصول على قرض بقيمة 2.2 مليار دينار لتمويل مشروع الوقود البيئي.

وكشف المطيري في حينها أن العمل في مشروع الوقود البيئي يمضي قدما حسب الخطة الموضوعة وإنه تم الانتهاء من تنفيذ 50 % من المشروع حتى الآن وإنفاق 1.6 مليار دينار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة