دبي باركس آند ريزورتس تصدر أسهمًا جديدةً بـ 1.68 مليار درهم

دبي باركس آند ريزورتس تصدر أسهمًا جديدةً بـ 1.68 مليار درهم

دبي – أعلنت شركة دبي باركس آند ريزورتس اليوم الثلاثاء تفاصيل إصدار حقوق قيمته 1.68 مليار درهم (457.4 مليون دولار) قائلة إنها ستستخدم حصيلة الإصدار في تمويل متنزه سيكس فلاجز دبي.

وذكرت الشركة في بيان إلى البورصة أنها ستصدر 1.68 مليار سهم جديد بقيمة اسمية دولار للسهم. وتشيد الشركة منتجعا في إمارة دبي يضم متنزهات ترفيهية وفنادق وبعض المرافق الأخرى.

وجرى تداول السهم بسعر 1.38 درهم في الساعة 06:55 بتوقيت جرينتش بانخفاض 0.7 %. وستعطي دبي باركس آند ريزورتس المساهمين الحق في الاكتتاب لشراء سهم واحد مقابل كل 3.767 سهم في حوزتهم خلال فترة الاكتتاب المقرر أن تمتد من 12 مايو/ أيار إلى 25 من نفس الشهر.

ويمكن للمساهمين الذين لا يرغبون في الاكتتاب بيع حقوقهم في سوق دبي المالي في الفترة من الرابع إلى الثامن عشر من مايو/ أيار.

وقال البيان إن أربعة مستثمرين من بينهم قطر القابضة الذراع الاستثمارية للصندوق السيادي جهاز قطر للاستثمار وافقوا بالفعل على شراء 538.5 مليون سهم جديد بحد أقصى في إطار عملية الاكتتاب.

وتشير حسابات رويترز إلى أن زيادة رأس المال سترفع عدد الأسهم بنحو 26.5 % إلى نحو ثمانية ملايين سهم.

ومن المقرر استخدام حصيلة الإصدار في تمويل تكلفة بناء المتنزه والبنية التحتية المحيطة به بما في ذلك شراء الأرض من وحدة تابعة لأحد المساهمين المؤسسين مقابل 390 مليون درهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com