طائرات الأحلام بحوزة السعودية خلال أسبوع

طائرات الأحلام بحوزة السعودية خلال أسبوع

الرياض – أكدت مصادر مطلعة أن الخطوط الجوية السعودية ستتسلم مطلع شهر فبراير/شباط المقبل، 3 طائرات ركاب ”بوينج“ عريضة الجسم من نوع ”دريملاينر“، في آن واحد، وهي الطائرات التي تعتبرها كثير من الشركات ”طائرة الأحلام“.

وكشفت المصادر أنه بموجب الصفقة المبرمة مع شركة ”بوينج“ الأمريكية، فإن الخطوط السعودية ستستلم طائرتين بوينج من طراز  B787-9″دريملاينر“، وهما أولى الطائرات من هذا الطراز التي تم الاتفاق مع شركة ”بوينج“ عليها، وسيتم استلام 4 طائرات منها هذا العام، وأربع أخرى في عام 2017، حسب شبكة ”روسيا اليوم“، الثلاثاء.

وأوضحت المصادر أن الطائرة الثالثة التي ستسلمها ”بوينج“ للسعودية مطلع الشهر القادم، هي من طراز B777-300ER، وهي الطائرة العاشرة من هذا الطراز في أسطول الخطوط السعودية.

وأشارت المصادر إلى أنه سيقام بهذه المناسبة حفل رسمي بمقر الشركة الأمريكية بمدينة سياتل بـ الولايات المتحدة، يحضره رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان، والمدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية صالح بن ناصر الجاسر، ورئيس شركة بوينج، والخبراء المهتمون بصناعة النقل الجوي.

يذكر أن من أهم الخصائص للطائرات المتعاقد عليها أن سعة الركاب بها 216 فردًا (4 فئات)، وطولها 62.8 مترًا، وامتداد الجناحين 60 مترًا، والارتفاع 16.9 مترًا، ولها محركان من نوع رولز رويس ترينت 1000، فيما تبلغ السرعة القصوى 954 كلم/ساعة، ومدى الطيران 15 ألفًا و400 كلم.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com