سلوفاكيا توقع عقوداً مع إيران بـ 100 مليون يورو

سلوفاكيا توقع عقوداً مع إيران بـ 100 مليون يورو

المصدر: براغ- إلياس توما

حصدت سلوفاكيا أول نتائج رفع العقوبات الدولية عن إيران، بتوقيع شركاتها على  عقود مع  شركات ومؤسسات إيرانية تصل قيمتها إلى 100 مليون يورو،  وذلك خلال الزيارة  التي قام بها وفد من رجال الأعمال السلوفاك برفقة وزير المالية السلوفاكي بيتر كاجيمير إلى إيران.

الوزير السلوفاكي صرح بعد عودة الوفد من طهران  أمس أن هذه العقود تشمل مشاريع لبناء خزانات نفط تراعي شروط  البيئة وإنتاج مراوح طائرات  خفيفة  ومجالات  أخرى عديدة.

كما وقع الوزير السلوفاكي  مع  نظيره  الإيراني علي طيب  نيا  على  معاهدة للحد  من الازدواج الضريبي   ومعاهدة  أخرى حول دعم وحماية الاستثمارات.

ورأى  الوزير بأن التوقيع على هاتين المعاهدتين  سيدعم التعاون في مجالات التجارة والاستثمار  والمساهمة  بالنمو  الاقتصادي للدولتين  ،  مشيرا إلى أن  سلوفاكيا  كانت  من بين أوائل دول الاتحاد الأوروبي التي سهلت تعاون شركاتها  مع إيران،  وفي نفس الوقت تدعم   التجارة المتبادلة والاستثمارات.

يذكر انه  تم خلال الزيارة   تنظيم منتدى  اقتصادي سلوفاكي إيراني في طهران ومشهد حضرهما ممثلون عن أكثر  من 100  شركة  إيرانية  و39 وشركة سلوفاكية تعمل  في  قطاعات الطاقة والمالية والمصارف والزراعة والبنى التحتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com