100 مليون دولار الاستثمارات في المدن الصناعية الفلسطينية

100 مليون دولار الاستثمارات في المدن الصناعية الفلسطينية

رام الله– قالت وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطينية عبير عودة، اليوم السبت،  إن حجم الاستثمارات للشركات المستثمرة في المدن الصناعية  الفلسطينية الثلاث( بيت لحم الصناعية ، أريحا الصناعية الزراعية، غزة) بلغت في المرحلة الأولى بحدود 100مليون دولار في عدد من المجالات الصناعية والزراعية.

وأضافت أن الفرص الاستثمارية التي وفرتها المدن الصناعية الثلاث مايقارب 3 الآف فرصة عمل مباشرة، ومن المتوقع أن ترتفع نسبة العمالة في هذه المدن إلى 5 آلاف فرصة عمل مباشرة و15 الف فرصة عمل بعد استكمال المرحلة الثانية لهذه المدن الصناعية.

وقالت إن نسبة مساهمة الاستثمارات داخل المدن والمناطق الصناعية في الناتج المحلي الإجمالي بلغت 0.017% بقيمة 100.53 مليون دولار، مما يعكس أهمية هذه المشاريع الإستراتيجية في مضاعفة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي.

وتوزعت الاستثمارات على 26 شركة في مدينة أريحا الصناعية الزراعية بحجم استثماري يزيد عن 39 مليون دولار، و17 شركة استثمارية في مدينة بيت لحم الصناعية مايزيد عن 27 مليون دولار، وهناك ثلاثة مستثمرين قد باشرو بتشغيل مصانعهم ومنتجاتهم بالسوق المحلي داخل هذه المدينة الصناعية وهم مصنع قراعة للمحارم ومصنع مانولي للأخشاب ومطبعة الجراشي، وفي مدينة غزة الصناعية يعمل 62 شركة بحجم استثماري بلغ نحو 34.4 مليون دولار.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com