استثمارات عربية ضعيفة  في تشيكيا
استثمارات عربية ضعيفة في تشيكيااستثمارات عربية ضعيفة في تشيكيا

استثمارات عربية ضعيفة في تشيكيا

أظهرت دراسة تحليلية حول نوعية الملكية للشركات العاملة  تشيكيا بأن النشاطات التجارية والاستثمارية لرجال الأعمال العرب في تشيكيا  قد ارتفعت بشكل ملحوظ  خلال عامي 2014 و2015، غير أنها لا تزال بشكل عام ضعيفة.

وأضافت يمتلك رجال الاعمال  العرب 1782 شركة  فقط أي ما نسبته 0.41% من الشركات  العاملة في  التشيكية .

وأشارت الدراسة التي أعدتها شركة "  بيسنودي "  للاستشارات  إلى أن  أغلب رجال الأعمال العرب ينشطون في مجالي التجارة  والعقارات، وأن أغلب شركاتهم هي من النوع الصغير .

وأوضحت  أن رأس مال الشركات العاملة في تشيكيا  يبلغ 2.614 مليار كورون  تشيكي منها رأس مال اجنبي 1.035 بمقدار  مليار كورون .

واضافت أنه بين عامي 2010 ــ 2015 ارتفع عدد الشركات التي يمتلكها العرب بأقل من الثلث، وأنهم استثمروا في هذه الشركات 2.76 مليار كورون أي نحو 102 مليون يورو   مما يعني ارتفاعا بمقدار 520% منذ عام 2010  .

وتقول المحلله في الشركة بيترا شتييبانوفا أن  الارتفاع الكبير في حجم رأس المال في الشركات التشيكية التي يشرف عليها رجال الأعمال  العرب حدث بين عامي 2014 و،2015 وأن ذلك تم  نتيجة  لنقل ملكية شركة "  افيا اشوك ليلاند موتورز  " من مالك هندي الى مالك  من دولة الامارات العربية المتحدة الذي هو ايضا عضو في نفس المجموعة  اي  " اشوك ليلى " .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com