”الحبتور“ الإماراتية تستثمر 8.5 مليار دولار بمشروع ضخم في مصر

”الحبتور“ الإماراتية تستثمر 8.5 مليار دولار بمشروع ضخم في مصر

دبي– كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف الحبتور، عن مشروع ضخم للمجموعة في مصر بقيمة 8.5 مليار دولار.

وقال الحبتور في مقابلة مع قناة ”العربية“ إن هذا المشروع الضخم، يضم عدة مشاريع مثل الحبتور سيتي في دبي، إلى جانب مجمع من الفنادق يشتمل على 1476 غرفة بمساحة 3 ملايين قدم مربعة إضافة إلى 274 شقة وفيلا.

ويضم المشروع ناديا للجولف، وناديا للفروسية، وبولو أكاديمي لتعليم الفروسية واسطبلات تتسع لـ400 فرس من الخيل، تضم التدريب على ركوب الخيل من قفز الحواجز وغيرها من رياضات الفروسية.

وأكد أن ملامح تحديد موقع المشروع ستتضح بناء على رؤية المسئولين في مصر، داعيا رجال الأعمال في الخليج، إلى التعاون والدخول مع مجموعة الحبتور في هذا المشروع وغيره من الاستثمارات في مصر.

وقال الحبتور إن هذا المشروع ينبغي أن يكون في موقع رئيسي، في مصر وقريب من المدينة لأنه سيكلف قيمة ضخمة من الاستثمارات، وسوف يسوق مصر للعالم عربيا ودوليا.

وتحدث عن تفاصيل المشروع في مصر والذي سيضم أضخم حوض للسباحة، بمساحة 35 ألف متر مربع على الدور السادس كاملا بإطلالة تحاكي جماليات الخليج العربي، مؤكدا أن المشروع سيرفع من القيمة الجمالية المعمارية للمنطقة التي سيقام بها كما أنه سيوفر فرص عمل كبيرة.

وعن طريقة تمويل المشروع في مصر قال الحبتور، إن مجموعة الحبتور ستعتمد على التدفقات النقدية الذاتية في المرحلة الأولى، مع إمكان الاقتراض من البنوك في وقت لاحق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com