رؤساء شركات بريطانية كبرى يتقاضون بساعات ما يجنيه العمال في سنة
رؤساء شركات بريطانية كبرى يتقاضون بساعات ما يجنيه العمال في سنةرؤساء شركات بريطانية كبرى يتقاضون بساعات ما يجنيه العمال في سنة

رؤساء شركات بريطانية كبرى يتقاضون بساعات ما يجنيه العمال في سنة

لندن- أظهرت دراسة أجرتها مجموعة "هاي باي سنتر" للبحوث أن كبار رؤساء الشركات في بريطانيا يتقاضون خلال بضعة أيام من العمل أموالا تفوق متوسط الراتب السنوي للعمال العاديين.

وبحسب هذه المجموعة فإن المدراء العامين للشركات المئة المدرجة في مؤشر "اف تي اس اي 100" لكبرى المؤسسات في بورصة لندن سيجنون الثلاثاء، وهو ثاني يوم عمل بعد انتهاء عطلة رأس السنة أكثر من المتوسط السنوي لرواتب البريطانيين البالغ 27 الفا و645 جنيها استرلينيا (40 الفا و700 دولار).

وأشار المدير العام لمجموعة "هاي باي سنتر" ستيفان ستيرن إلى أن هذا الوضع "يسلط الضوء مجددا على المشكلة المستمرة للفروق في الرواتب في المملكة المتحدة".

وتقاضى رؤساء كبرى الشركات في المعدل 4.96 ملايين جنيه استرليني (7.3 ملايين دولار) سنة 2014. وبحسب هذا المركز للدراسات فإن هذه القيمة توازي راتبا يفوق 1200 جنيه استرليني (1765 دولارا) عن كل ساعة عمل.

ومنذ الأزمة المالية، بذلت الحكومة البريطانية جهودا لتقليص الرواتب والعلاوات لكبار المدراء. وبات في امكان المساهمين في الشركات معارضة سياسات الأجور خلال الجمعيات العامة.

كما أن المجموعات الكبرى مرغمة منذ سنة 2013 بنشر أرقام أكثر شفافية تتعلق بجداول الدفع الخاصة بالمدراء الذين عادة ما يتقاضون شهادات أسهم وميزات إضافية إلى جانب رواتبهم والعلاوات.

وأشارت مجموعة البحوث صاحبة الدراسة إلى أن هذه الأرقام تدفع إلى التساؤل عن فعالية السياسات الحكومية في هذا المجال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com