16.6 مليار دولار طلبيات الإنشاء من الشرق الأوسط لكوريا الجنوبية
16.6 مليار دولار طلبيات الإنشاء من الشرق الأوسط لكوريا الجنوبية16.6 مليار دولار طلبيات الإنشاء من الشرق الأوسط لكوريا الجنوبية

16.6 مليار دولار طلبيات الإنشاء من الشرق الأوسط لكوريا الجنوبية

سول- ذكرت وزارة النقل الكورية الجنوبية في تقريرٍ لها اليوم، أن قيمة صفقات الإنشاء الخارجية التي فازت بها شركات الإنشاءات الكورية في العام الماضي انخفضت إلى أقل من 50 مليار دولار للمرة الأولى منذ عام 2010.

وأضاف وصلت قيمة طلبيات الإنشاء من منطقة الشرق الأوسط التي تعتبر تقليديا أكبر سوق لشركات الإنشاءات الكورية الجنوبية، في العام الماضي إلى 16.5 مليار دولار منخفضة من 31.3 مليار دولار في العام الذي سبقه.

وشكلت طلبيات الإنشاء من الشرق الأوسط 35.8 في المائة من إجمالي طلبيات الإنشاء الخارجية في العام الماضي وهي نسبة أقل من طلبيات منطقة آسيا (42.7 في المائة)، ومثلت طلبيات الإنشاء من الشرق الأوسط 47.5 في المائة من إجمالي طلبيات الإنشاء الخارجية في عام 2014.

ويعزى السبب في ذلك إلى تخفيض الدول المنتجة للنفط في منطقة الشرق الأوسط طلبيات الإنشاء أو تأجيلها لأنها عانت من أزمة مالية نتيجة انخفاض أسعار النفط. ومن المتوقع أن يستمر انخفاض أسعار النفط في النصف الأول من هذا العام، مما يثير مزيدا من القلق للشركات المعنية المحلية.

وقال مسؤول في اتحاد البناء لكوريا، إن الشركات المحلية التي كانت تركز على منطقة الشرق الأوسط ينبغي عليها أن تسعى لتنويع الأسواق الخارجية مثل أمريكا اللاتينية وآسيا الوسطى وغيرها.

ونصح مسؤول في وكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار الشركات المحلية بأن تتخذ سبلا مختلفة لدخولها في أسواق الشرق الأوسط، مشيراً إلى ضرورة دخولها في قطاعات الصيانة للمنشآت الموجودة للتغلب على الأزمة في تراجع مشاريع جديدة في منطقة الشرق الأوسط نتيجة انخفاض أسعار النفط.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com