القلعة القابضة“ المصرية تبيع شركتين تابعتين لها بـ 828 مليون جنيه

القلعة القابضة“ المصرية تبيع شركتين تابعتين لها بـ 828 مليون جنيه

القاهرة– أعلنت شركة القلعة أن شركة تابعة لها قامت بتوقيع عقد بيع كامل حصتها في شركة مصر لصناعة الزجاج إلى شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، وكذلك بيع كامل حصتها في الشركة المتحدة للعبوات الزجاجية إلى شركة MGM HOLDING في عملية تقدر القيمة الإجمالية لحقوق الملكية بالشركتين بحوالي 828 مليون جنيه.

وأضاف بيان صادر عن الشركة إلى أن الأطراف تسعى إتمام خطوات البيع خلال الربع الأول من عام 2016 فور انتهاء الأطراف محل الشراء من إجراءات التمويل اللازمة.

وجدير بالذكر أن شركة القلعة تمتلك بصورة غير مباشرة حصة 15.2% من شركة مصر لصناعة الزجاج والشركة المتحدة للزجاج، وهي من كبرى الشركات المتخصصة في تصنيع وتصدير العبوات الزجاجية بأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتأتي عملية التخارج المذكورة في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الشركة خلال عام 2015، تركيزًا على تخفيض الديون على مستوى شركة القلعة والشركات التابعة، وزيادة حصص القلعة في بعض الشركات التابعة الرئيسية، وضخ استثمارات إضافية مختارة في مجموعة من الشركات التابعة، إلى جانب شراء أسهم خزينة نظرًا لأن العائد على استثمار القلعة في أسهم الخزينة بالسعر الحالي للسهم يفوق العائد المحتمل من أي استثمار آخر.

وأشارت الشركة إلى أنها قد تلجأ إلى تنفيذ تخارجات أخرى إذا طرأت الحاجة لذلك في ضوء الاستراتيجية المذكورة، علمًا بأن شركة القلعة بلغت مراحل متقدمة في مجموعة من التخارجات المرتقبة، ومنها شركة مزارع دينا ومشروعات شركة أسيك للأسمنت في الجزائر (شركتي أسمنت زهانة ودجلفا للأسمنت). وقد أعلنت شركة القلعة مؤخرًا عن توقيع اتفاق لبيع كامل حصتها بشركة الرشيدي الميزان إلى مجموعة العليان المالية السعودية، فضلاً عن توقيع اتفاق بيع شركتي أسيك المنيا وأسيك للخرسانة الجاهزة لصالح شركة مصر للأسمنت – قنا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com