التضخم في البحرين يتراجع 1.1% خلال نوفمبر
التضخم في البحرين يتراجع 1.1% خلال نوفمبرالتضخم في البحرين يتراجع 1.1% خلال نوفمبر

التضخم في البحرين يتراجع 1.1% خلال نوفمبر

المنامة- سجل الرقم القياسي لأسعار المستهلك بالبحرين نسبته 1.1% الى 124.4 نقطة خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 مقارنة مع شهر أكتوبر/ تشرين الأول2015 عند 125.8 نقطة.

وقال بيان لهيئة المعلومات والحكومة والإلكترونية إن أهم المجموعات التي ساهمت بهذا الانخفاض على المستوى الشهري هي مجموعة الملابس والأحذية، وذلك نتيجة للعروض والتنزيلات التي شهدتها المحلات التجارية خلال تلك الفترة.

كما شهدت مجموعة الطعام والمشروبات غير الكحولية انخفاضاً في أسعارها؛ نتيجة لانخفاض أسعار الأرز البسمتي وأسعار اللحوم الطازجة وأسعار الخضراوات الطازجة مقارنة بأسعارها في شهر أكتوبر.

وأشارت الهيئة إلى أن الرقم القياسي لأسعار المستهلك بالبحرين سجل ارتفاعا بنسبة 1.5% خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2015 مقارنة بـ 122.6 نقطة خلال نفس الشهر من عام 2014.

وأضاف أن متوسط الارتفاع في الرقم القياسي لأسعار المستهلك خلال الفترة من يناير ولغاية نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2015 ما نسبته 2 %، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014.

وأوضحت  أن من أهم المجموعات التي ساهمت في هذا الارتفاع هي: مجموعة الطعام والمشروبات الغير كحولية» حيث ارتفعت أسعارها بنسبة 5.6 %، مساهمة بمقدار 74 %في الارتفاع الحاصل خلال فترة المقارنة، مجموعة المسكن والمياه والغاز وأنواع الوقود الأخرى، حيث ارتفعت أسعارها بنسبة 2.2 %، مساهمة بمقدار 43.8 %في الارتفاع الحاصل خلال فترة المقارنة، ومجموعة الترفيه والثقافة حيث ارتفعت أسعارها بنسبة 2.2 %، مساهمة بمقدار 12.4 % في الارتفاع الحاصل خلال فترة المقارنة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com