مصر توقع مع روسيا اتفاقية تصنيع السكك الحديدية

مصر توقع مع روسيا اتفاقية تصنيع السكك الحديدية

القاهرة – وقعت مصر اليوم الأربعاء، اتفاقية تصنيع مشترك مع روسيا، لإنتاج 700 عربة مكيفة لهيئة سكك حديد مصر.

وجرى توقيع الاتفاقية بين هيئة سكك حديد مصر وشركة ”Transmashholding“ الروسية، بالقاهرة، بحضور وزيرة التعاون الدولي المصري، سحر نصر، ووزير النقل، سعد الجيوشي.

وقال الجيوشي، إن توقيع الاتفاقية يمثل خطوة هامة ومترجمة للعلاقة بين بلاده وروسيا، في مجال التصنيع المشترك لإعادة بناء السكة الحديد .

وأوضح الوزير أن التصنيع المشترك سوف يكون في المصانع المصرية باستخدام مكونات محلية وروسية، ويساهم في توفير فرص عمل، وتشغيل المصانع، وأيضاً تشجيع المنتج المحلي والاستفادة من الخبرة الروسية الكبيرة في هذا المجال.

وسيقوم الجانب الروسي بتدبير التمويل اللازم لهذا المشروع، الذي يأتي في إطار سعي الحكومة المصرية لتحديث اسطول هيئة السكك الحديدية، وفقاً للبيان.

وتتزايد وتيرة التعاون بين مصر وروسيا في مختلف المجالات، على الرغم من تحطم الطائرة الروسية ”إيرباص321“ صباح 31 أكتوبر/تشرين الماضي، قرب مدينة العريش بشمال سيناء (شمال شرق)، ومقتل جميع من كانوا على متنها 217 راكبًا، إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني.

وخلال عام 2014، ارتفع حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا ليصل 5.4 مليار دولار، وبلغت نسبة الصادرات المصرية للجانب الروسي 540 مليون دولار، فيما بلغت الواردات المصرية من روسيا نحو 5 مليارات دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة