عيسى الغرير ينوي بيع حصته بمجموعة “برايم” الطبية في 2018

عيسى الغرير ينوي بيع حصته بمجموعة “برايم” الطبية في 2018

دبي – قال رجل الأعمال الإماراتي عيسى الغرير لرويترز إنه يعتزم بيع حصة نسبتها 30 بالمئة في أنشطته الخاصة بالرعاية الصحية في غضون ثلاث سنوات لتمويل توسعتها في أفريقيا.

وتتألف هذه الأنشطة حاليا من مستشفى وعشر عيادات جميعها في الإمارات العربية المتحدة. والغرير هو أحدث رجل أعمال خليجي يطمح إلى التوسع في الاقتصادات الأفريقية السريعة النمو لكنه لم يذكر أي البلدان التي يتطلع إليها.

وأبلغ الغرير رويترز هذا الأسبوع أنه سيقضي العامين المقبلين في إعداد شركته مجموعة برايم الطبية لبيع الحصة. وينتمي الغرير لواحدة من أبرز العائلات التجارية في الإمارات العربية المتحدة.

وقال إن بيع الحصة “أحد سبل نمو الأنشطة إذ يمكنك على الأقل جلب شخص من الخارج ليعطيك قدرا من الإرشاد من أجل تمويل متطلبات نمو الأنشطة.”

وأضاف دون إسهاب “لدى طموحات بالذهاب إلى أفريقيا للعمل في مجال الرعاية الصحية لكن علي أن أضع نموذجا فعالا. سيستغرق إنشاء هذا النموذج وقتا وأنا أعكف عليه.”

ويجذب قطاع الرعاية الصحية الأسرع نمو في منطقة الخليج اهتمام المستثمرين مع زيادة انتشار الأمراض المرتبطة بأنماط الحياة المتبعة بين السكان الأثرياء.

وتسعى مجموعة مستشفيات النور ومقرها أبوظبي حاليا لجذب عروض استحواذ من في.بي.إس للرعاية الصحية التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرا لها وميديكلينيك انترناشونال الجنوب أفريقية.

وأعلنت مجموعة المركز الطبي الجديد (إن.إم.سي) أمس الثلاثاء أنها ستشتري حصة نسبتها 51 بالمئة في مركز فقيه للإخصاب ومقره دولة الإمارات مقابل 189 مليون دولار. وكانت إن.إم.سي سحبت عرضا للاستحواذ على مستشفيات النور هذا الشهر.

وتدرس مختبرات البرج الطبية السعودية بيع حصة نسبتها 49 بالمئة من أسهم الشركة.

وذكر الغرير -الذي تغطي شركته عيسى الغرير للاستثمار قطاعي الرعاية الصحية والأغذية- أن النشاط في قطاع الرعاية الصحية يشير إلى تطوره مع تقدم شركات الرعاية والتوسع في منتجاتها.

وقال “بعض المستشفيات ستنشئ سوقا متخصصة لها للاستثمار في المعدات وخدمة ذلك القطاع المعني بالأمراض. القطاع حاليا أكثر عمومية لكنه لاحقا سيكون أكثر تخصصا بطبيعته.”

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع