الكويت تتعهد بتنفيذ مشروع المترو بعد 20 عاماً من الوعود‎

الكويت تتعهد بتنفيذ مشروع المترو بعد 20 عاماً من الوعود‎

المصدر: الكويت - قحطان العبوش

قالت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الكويت، إن الحكومة قررت تنفيذ مشروع المترو، وسيتم البدء في التأهيل له في مارس/آذار المقبل، بكلفة إجمالية تبلغ 18 مليار دولار.

وجرى الحديث الحكومي عن مشروع مترو الكويت العملاق، لأول مرة قبل نحو 20 عاماً، ورغم تحديد أكثر من موعد للبدء في تنفيذه خلال السنوات الماضية، إلا أن الحكومات الكويتية المتعاقبة، لم تنجح في الوفاء بوعودها.

وقال مدير عام هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، عادل الرومي، إن الحكومة قررت تنفيذ مشروع المترو من خلال برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، فقا لقانون “B.O.T” الجديد.

وكان الرومي يتحدث لعدد من المستثمرين ورجال الأعمال في مؤتمر (مشاريع الكويت وتحفيز النمو) الذي تنظمه شركة (ميد) للدراسات الاقتصادية في الكويت، مؤكداً أن الهيئة ملتزمة حاليا بالمرحلة الأولى من المشروع وقيمتها 6 مليار دولار.

ويعود الحديث عن مترو الكويت إلى الواجهة بين فترة وأخرى، ويقول بعض المسؤولين الكويتيين إن المترو سيرى النور في العام 2018 كما هو مقرر، فيما يتحدث بعضهم عن تفاصيل دقيقة للمشروع، تشمل مساره ومحطاته وتكلفة إنشاءه، لكن الشكوك حول إمكانية تنفيذ المشروع لا تزال قائمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com