الشرق الأوسط يستحوذ على 60% من الشركات المفضلة للعمل
الشرق الأوسط يستحوذ على 60% من الشركات المفضلة للعملالشرق الأوسط يستحوذ على 60% من الشركات المفضلة للعمل

الشرق الأوسط يستحوذ على 60% من الشركات المفضلة للعمل

دبي- كشفت شبكة لينكدإن عن قائمة أفضل جهات العمل المرغوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2015، والتي شهدت حضوراً قوياً للشركات الإماراتية بنسبة 30% من مجمل الشركات التي أوردتها القائمة.

وتحتوي قائمة المطلوبة من لينكدإن على أسماء جهات العمل المفضلة في المنطقة بالاستناد إلى تفاعل الملايين من أعضاء الشبكة. وعوضاً عن الاعتماد على استطلاعات الرأي، تقوم المنصة بقياس السلوك التفاعلي للمهنيين عند توضيح سيرتهم المهنية على لينكدإن أكبر وأوسع شبكة تواصل مهني يبلغ عدد أعضائها 400 مليون حول العالم.

ووفقاً للقائمة، فإن القطاعات الأعلى تصنيفاً لهذا العام هي النفط والغاز، والعقارات والبناء، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقد أثبت قطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط قدرته على جذب أفضل الكفاءات حيث صنّفت أكثر من 6 شركات عاملة في القطاع ضمن قائمة أفضل 20 جهة عمل مرغوبة، وكانت المراتب الرئيسية من نصيب شل، وأرامكو السعودية، وشركة بي بي  البريطانية.

وجاء قطاع العقارات والإنشاءات في المرتبة الثانية في القائمة، وكانت "إعمار" في المرتبة الأولى كأكثر جهة عمل مرغوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2015.

وتساوى قطاعا الاتصالات وتقنيات المعلومات من حيث جذبهما للباحثين عن عمل، وكانت "اتصالات" في رأس القائمة، تلتها أبل و جوجل و"جنرال إلكتريك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com