”صندوق محمد بن راشد“ يمول 4 مشاريع جديدة

”صندوق محمد بن راشد“ يمول 4 مشاريع جديدة

دبي-وافق صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع، الذي أطلقته مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في شهر أبريل الماضي، على توفير التمويل لأربعة مشاريع جديدة لرواد أعمال إماراتيين تتميّز بالإبتكار من حيث الفكرة والقطاع الاقتصادي الذي تتوجّه إليه.

وقد حصل اثنان من المشاريع على قروض ائتمانية تجاوزت المليون درهم لكل منهما، فيما حصل المشروعان الآخران على قرض تأسيسي تجاوز الـ250 ألف درهم لكل مشروع.

وصرّح عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والعضو المنتدب للصندوق، بأنّ إستراتيجية الصندوق تتماشى مع استراتيجية دبي في إستخدام الحلول الذكية وتشجيع المواطنين على إستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات جديدة، ما يساهم في تعزيز التنويع الاقتصادي في الامارة.

نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع ومدير الصندوق، سعيد مطر المرّي، أوضح بقوله: ”المشاريع الأربعة تميّزت بأفكار غير تقليدية تلبّي احتياجات السوق المحلي وتتمتع بإمكانية التوسع. وأبرز ما لفت اهتمامنا كان التخطيط العملي والمالي والاداري الدقيق من قبل أصحاب هذه المشاريع.“

وأضاف المرّي: ”نأمل في المستقبل أن يتقدّم المزيد من رواد الأعمال بمشاريع عصريّة تنسجم مع توجّهات السوق وتستفيد من تطوّر التقنيات الذكية.“

تجدر الإشارة إلى أنّ المشاريع المموّلة حديثاً تستهدف قطاعات الصحّة والتكنولوجيا والسياحة والمطاعم، وقد ابتكر فكرة كل من هذه المشاريع روّاد أعمال اماراتيّون، وسوف يتولّون كذلك تنفيذها وإدارتها.

مشروع أسرتي للعلاج الطبيعي والتأهيل

يركّز هذا المشروع، الذي دخل حيّز التنفيذ في شهر يونيو الماضي، على تقديم العلاج الفيزيائي والنفسي والمهني والمساعدة على النطق عبر مركز متخصص ومجهز بأحدث التقنيات والأساليب العلاجية. وما يميّز المشروع  أنه مختصّ بالتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصّة ممّن هم دون سن الـ18.

وصاحبة مشروع ”أسرتي“ (osraty.ae) هي الدكتورة بشرى الملا، الحائزة على شهادة ماجستير في إدارة الصحّة من الكلية الملكية للجراحة في إيرلندا. ويقع المركز في الطابق الأول من مول الاتحاد، منطقة محيصنة 1، شارع الخوانيج.

كولومبوس لتأجير اليخوت

بدأ تنفيذ هذا المشروع في العام 2013 ثم تطوّر ليدخل في إطار المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث سيتيح له التمويل شراء يخت كبير (55 قدماً) يلبّي الطلب المتزايد على المساحات الكبيرة. ومشروع كولومبوس (columbusdubai.com) مملوك من الاخوين أحمد وعمر المهيري ويقع في بوستن قرية مارينا، جميرا 5.

موبايل أيد (Mobile Aid)

يقدّم مشروع موبايل أيد (mobileaid.ae) خدمات صيانة لأجهزة الهواتف الذكية في مكتب أو منزل العميل من دون الحاجة الى ترك الجهاز لساعات أو ايام في مركز الصيانة. وقد بدأت الشركة عملها في شهر أبريل من هذا العام، وتهدف الى توفير وقت العميل بحيث لا يضطر لترك مركز عمله أو منزله للحصول على الخدمة. والشركة مملوكة من قبل خالد وعيسى شرف.

مطعم نمبر ثري (Number Three)

يبدأ هذا المطعم عمله في شهر نوفمبر المقبل، وهو يتميّز بتقديم كعك وافل المالح والحلو بإسلوب راقٍ وفي جو ودّي وعفوي. والمطعم مملوك من قبل أروى الرخيمي، الحائزة على ماجستير في تاريخ الفنون من جامعة لندن وشهادة في الضيافة وادارة المطاعم من الأكاديمية الاماراتية للضيافة. ويقع المطعم في شارع الوصل وتديره شركة Glee العالمية، وسوف يفتح أبوابه من الساعة 10 صباحاً حتى منتصف الليل.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة