الفوسفات الأردنية تؤسس شركة أسمدة في أندونيسيا بـ 300 مليون دولار

الفوسفات الأردنية تؤسس شركة أسمدة في أندونيسيا بـ 300 مليون دولار

عمان- قالت شركة مناجم الفوسفات الأردنية اليوم الأحد إنها سجلت مع الحكومة الأندونيسية شركة جديدة لصناعة الأسمدة بكلفة 300 مليون دولار، وذلك بهدف التوسع في قطاع الصناعات التحويلية في أندونيسيا.

وأضافت الشركة في بيان صحفي أن الشركة الجديدة التي تحمل اسم ”بتروكالتيم ابدي“ تساهم فيها مناجم الفوسفات بنسبة 40 بالمئة من رأس المال البالغ عشرة ملايين دينار فيما تساهم الحكومة الأندونيسية فيها بنسبة 60 بالمئة.

وقالت الشركة إن المشروع الذي سيكون ممولا من خلال قروض ميسرة وتمويل ذاتي هو الثاني بعد مشروع مشترك بدأ بإنتاج حمض الفوسفوريك في اكتوبر تشرين الأول 2014. وقال عامر المجالي رئيس مجلس إدارة مناجم الفوسفات في البيان ”إن تأسيس هذه الشركة ضمن سلسلة مشروعات الشراكة الخارجية مع الحكومة الاندونيسية يخدم استراتيجيتنا التوسعية من ناحية الإنتاج والتسويق بإيجاد أسواق جديدة إلى جانب الأسواق التقليدية الأخرى.“

وشركة مناجم الفوسفات تعتبر إحدى أكبر مزودي الفوسفات في العالم وتملك هيئة الاستثمار في بروناي حصة 37 بالمئة فيها والمساهمون الكبار الآخرون هم الكويت -التي تمتلك حصة قدرها 9 بالمئة- وصندوق المعاشات التابع للحكومة الاردنية ويملك حصة 16 بالمئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com