القلعة تؤكد استحواذ "مصر للأسمنت قنا" على شركتين لها بـمليار جنيه
القلعة تؤكد استحواذ "مصر للأسمنت قنا" على شركتين لها بـمليار جنيهالقلعة تؤكد استحواذ "مصر للأسمنت قنا" على شركتين لها بـمليار جنيه

القلعة تؤكد استحواذ "مصر للأسمنت قنا" على شركتين لها بـمليار جنيه

القاهرة- قالت شركة القلعة للاستشارات المالية اليوم الأحد، إن صفقة استحواذ شركة مصر للأسمنت قنا، على شركتين تابعتين لها تم تنفيذها بنجاح.

وأضافت الشركة في بيان إلى البورصة أن "مصر للأسمنت - قنا" أتمت الاستحواذ على شركة أسيك المنيا للأسمنت وشركة أسيك للخرسانة الجاهزة مقابل مليار جنيه.

وقالت القلعة إن إتمام الصفقة سيعمل على تخفيض الديون على مستوى الشركة والشركات التابعة لها، وقدرت الشركة حجم الديون التي سيتم تخفيضها مقابل اتمام الصفقة بنحو 940 مليون جنيه. وأشارت القلعة إلى أنها قد تلجأ إلى تنفيذ تخارجات أخرى إذا "ما قضت الحاجة إلى ذلك".

وتمتلك مصر للأسمنت قنا حوالى 14% من إجمالى أسهم أسيك المنيا للأسمنت، ونحو 55% من أسهم أسيك للخرسانة الجاهزة.

وتعمل الشركة في إنتاج الأسمنت بمختلف أنواعه، وغيره من المنتجات المتفرعة من صناعة الأسمنت، أو المرتبطة بها، وإنتاج مواد البناء الأخرى، ويبلغ رأسمال شركة "مصر للأسمنت - قنا" الحالي 298.8 مليون جنيه، موزعاً على عدد 29.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات.

وتدير القلعة - وهي إحدى أكبر شركات الاستثمار في مصر- أصولاً بحوالي 9.5 مليار دولار، منها عشرات الشركات الموجودة بشكل رئيسي في مصر، وشرق وشمال أفريقيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com