”غرفة دبي“ تتفق مع ”كوفاس“ و“الوطنية للتأمينات“ لدعم التجارة مع أفريقيا

”غرفة دبي“ تتفق مع ”كوفاس“ و“الوطنية للتأمينات“ لدعم التجارة مع أفريقيا

دبي –أبرمت غرفة تجارة وصناعة دبي اليوم (الثلاثاء) مذكرة تفاهم مع مجموعة كوفاس العالمية والشركة الوطنية للتأمينات العامّة حول التعاون في دعم جهود أعضاء غرفة دبي في مجال التجارة والتصدير إلى الأسواق الأفريقية.

 وأقيم حفل التوقيع خلال اليوم الأول للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2015 في دبي، وحضره حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، وماسيمو فالتشيوني رئيس ”كوفاس“ التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط، ود. عبد الزهرة علي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتأمينات العامّة.

وبموجب الشراكة الجديدة، يستطيع أعضاء غرفة دبي الذين يصدّرون بضائع إلى أفريقيا الآن الحصول على منتجات التأمين التي تقدّمها ”الوطنية للتأمينات العامّة“ على صعيد الائتمان التجاري، بينما تعمل ”كوفاس“ على توفير خدمات عدّة ذات قيمة مضافة هدفها مساعدة الشركات على دخول أفريقيا أو توسيع أعمالها في القارّة.

 تعليقاً على الشراكة الجديدة، قال حمد بوعميم أنّ توقيع مذكّرة التفاهم يؤكّد الدور الحيوي لغرفة دبي في تحفيز التجارة وريادة الجهود الهادفة إلى دخول الأسواق الأفريقية وسائر الأسواق الناشئة، مشيراً إلى أنّه مع تحوّل دبي إلى بوابة للتجارة العالمية، من الضروري الآن وأكثر من أيّ وقت مضى أن تواصل غرفة دبي بحثها عن فرص للشركات العاملة في دبي، وكذلك تشجيع الشركات الخارجية على التوسّع نحو سوق دبي.

وشدّد على الامكانات الكبيرة التي تتيحها أفريقيا للشركات في دبي، مشيداً بالخبرات القويّة التي يملكها سائر الشركاء الموقّعين على مذكرة التفاهم، مضيفاً أنّ المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال استفاد من قدرة غرفة دبي على تحفيز الاستثمار والتعاون بين مجتمعات الأعمال العالمية وأفريقيا – لا عن طريق خلق حوار فقط، بل أيضاً عبر إيجاد شراكات طويلة الأمد ومشاريع مستدامة تشكّل محرّكاً للنمو على المدى البعيد.

إلى ذلك طورت غرفة تجارة وصناعة دبي تطبيقها الذكي ”بوابتكم إلى أفريقيا“ الذي أطلقته العام الماضي، مضيفةً إليه أربع أسواق إفريقية جديدة ليرتفع عدد الأسواق الإفريقية التي يغطيها التطبيق إلى 10 أسواق واعدة.

ويغطي التطبيق المحدث الذي أطلقته الغرفة بمزاياه الجديدة على هامش المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2015 المنعقد حالياً في اتلانتس، والمتوفر حالياً على متجري ”آي أو إس“ و“أندرويد“، فرص الاستثمار في أفريقيا، والتقدم لمناقصات مطروحة في الأسواق الإفريقية، والتعرف على مؤشرات النمو في القطاعات الاقتصادية المختلفة في إفريقيا.

ويستعرض التطبيق الذكي الذي يشكل انتقالاً جذرياً إلى مفهوم مجتمع الأعمال الذكي والمبتكر الفرص الاستثمارية في اسواق انجولا وغانا وكينيا ونيجيريا وتنزانيا وجنوب أفريقيا بالإضافة إلى الأسواق الجديدة لكل من موزمبيق وساحل العاج واوغندا واثيوبيا.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة