السعودية تنفق 3 مليارات دولار على خدمات تقنية المعلومات سنوياً
السعودية تنفق 3 مليارات دولار على خدمات تقنية المعلومات سنوياًالسعودية تنفق 3 مليارات دولار على خدمات تقنية المعلومات سنوياً

السعودية تنفق 3 مليارات دولار على خدمات تقنية المعلومات سنوياً

الرياض – توقعت دراسة نشرتها شركة IDC للأبحاث،ارتفاع إجمالي قيمة سوق خدمات تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية إلى 3.09 مليار دولار في العام 2015. ويمثل ذلك زيادة سنوية تبلغ 12.5%، حيث أشارت شركة الأبحاث العالمية إلى خمس مشاريع لتوسيع وتحديث البنية التحتية على نطاق واسع في قطاعات الحكومة والمال والرعاية الصحية والتعليم والنقل، باعتبارها عوامل دافعة رئيسية للسوق.

وقالت يقود مقدمو الخدمات المحليون البيئة التنافسية في سوق خدمات تقنية المعلومات بالمملكة، حيث أن أكثر من نصف أكبر 10 مقدمي خدمات هم منشآت محلية. وعلى أي حال، يقوم مقدمو الخدمات العالميون بشكل تدريجي بزيادة حصصهم في السوق، بما يسهم في تصاعد المنافسة والتأكيد على تطوير الخدمات. ولمواجهة التحديات الناشئة عن مختلف العوامل، يستمر مقدمو الخدمات في العمل من أجل وجود هياكل تنظيمية مناسبة.

وأضافت الدراسة أنه نظراً لهذه التطورات فإن المتوقع أن تتمكن الخدمات المدارة وخدمات المصادر الخارجية من حشد الزخم في السوق في ظل تزايد النظر إليها كوسيلة أكثر كفاءة وأكثر فعالية لإجراء الأعمال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com