6.4 مليار دولار واردات الدول العربية من اللحوم والحيوانات الحية

6.4 مليار دولار واردات الدول العربية من اللحوم والحيوانات الحية

الخرطوم– كشف المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية د. طارق الزدجالي أن الدول العربية تستورد حيوانات حية من الخارج بقيمة ملياري دولار ولحوم للغذاء بقيمة 4.4 مليارات دولار سنويا بمجموع 6.4 مليارات دولار.

وقال الزدجالي في لقاء للمنظمة في ولاية نهر النيل السودانية الواقعة إلى الشمال من العاصمة الخرطوم نظم للتشاور حول مشروع المجمع الرائد لحيوانات الغذاء الحية لأغراض الصادر بالولاية أن السودان بإمكانياته المتاحة من الثروة الحيوانية بوجود ما يزيد على 105 مليون رأس من الماشية يمكن أن يساهم بفاعلية في تقليص الفجوة العربية في هذا المجال، مشيرا للبرنامج الطارئ للأمن الغذاء العربي ومبادرة الرئيس السوداني عمر البشير للأمن الغذائي العربي.

ومن جانبه أبدى وزير الاستثمار السوداني مدثر عبدالغني انزعاجه من ضخامة حجم استيراد الوطن العربي للغذاء الحيواني بالرغم من وجود دول منتجة مثل السودان، معولاً على مبادرة المنظمة العربية للتنمية الزراعية لإقامة مشروع المجمع الرائد لحيوانات الغذاء الحية لأغراض الصادر في تقليل نسبة الواردات، واصفا المبادرة بالجيدة لتكامل الجهود العربية مع جهود الولايات المنتجة للثروة الحيوانية بالسودان، وذلك وفقاً لصحيفة الرياض السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع